هل يكون ميسي سبباً لإفلاس برشلونة؟

09 نوفمبر 2020
ميسي أراد الرحيل عن برشلونة في الميركاتو الصيفي (Getty)
+ الخط -

يعاني نادي برشلونة أزمة مالية خانقة، لم يسبق له التواجد فيها منذ سنوات عديدة، ويعود الأمر إلى سوء تسيير الرئيس المستقيل تحت الضغط، جوسيب ماريا بارتوميو، الذي فشل في ضمان قيم مالية يدعم بها خزينة النادي، وترك المجلس الحالي يتخبط في مشاكل كثيرة.

وصدمت إذاعة (راك) الكتالونية، جماهير نادي برشلونة، بتأكيدها على أن النادي قد صار قاب قوسين أو أدنى من الإفلاس، بعد تراكم الأعباء عليه لأسباب مختلفة، كان وراءها لاعبون وعلى رأسهم ليونيل ميسي، إضافة لظروف خارجية أضرّت كثيراً بميزانية النادي.

وأكّد المصدر أن ميسي سيكون أحد أهم أسباب إفلاس النادي، في حال تواصلت الأوضاع الحالية، إذ يرفض "البولغا" تخفيض أجره السنوي، بعد أن طلبت الإدارة تخفيف الأعباء لتفادي تدهور أوضاعها المالية، إلا أنها لم تلق تجاوباً منه ولا من بعض زملائه.

وكان جيرارد بيكيه أول الموافقين على اقتراح الإدارة، حيث تخلى عن نصف أجرته السنوية، على غرار بعض الأسماء الأخرى، إلا أن خطوته لم تكن كافية للنادي من أجل تحسين حالته، خاصة بعد الخسائر التي تكبّدها بفعل تفشي فيروس كورونا.

ويواجه النادي الكتالوني تهديد المحكمة التجارية التي تتابع أرقامه، وتختص في معالجة قضايا مماثلة والحكم فيها، إذ تأمل إدارة برشلونة في أن يمر الإعصار المالي القوي دون أن يحدث خسائر أكبر، في ظل تزايد المشاكل في الآونة الأخيرة.

المساهمون