هل يكون رودريغو سلاح ريال مدريد في "الكلاسيكو"؟

18 مارس 2023
يعد رودريغو أحد أفضل البدلاء في نادي ريال مدريد (خافيير سورانو/فرانس برس)
+ الخط -

تتجه أنظار الجماهير الرياضية إلى ملعب "سبوتيفاي كامب نو"، الأحد، من أجل متابعة مواجهة "الكلاسيكو"، التي ستجمع بين نادي برشلونة وخصمه التاريخي ريال مدريد، ضمن الأسبوع السادس والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ويعلم كارلو أنشيلوتي المدير الفني لنادي ريال مدريد صعوبة مواجهة "الكلاسيكو" ضد برشلونة، الذي ابتعد بصدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني لكرة القدم، برصيد 65 نقطة، ما يجعل المدرب الإيطالي مطالباً بإيجاد حلول كبرى، في خط المقدمة.

ريال مدريد ظهرت معاناته الكبرى أمام برشلونة في "كلاسيكو" ذهاب نصف نهائي كأس ملك إسباني، الذي خسره بهدف مقابل لا شيء، بعدما استطاع المدافع الأوروغواياني رونالد أراوخو إبطال فعالية البرازيلي فينيسيوس جونيور.

وتمكن الأوروغواياني رونالد أراوخو من كسب المعركة الثنائية مع فينيسيوس جونيور، بعدما استخلص الكرة من بين أقدام البرازيلي في 9 مناسبات، ما جعل كتيبة المدرب كارلو أنشيلوتي تعاني كثيراً في الجهة اليمنى لنادي برشلونة.

وأظهر وضع أراوخو في الجهة اليمنى من قبل المدرب تشافي هيرنانديز صحة رأيه، بعدما جعل أحد أسلحة ريال مدريد في مواجهة "الكلاسيكو" بذهاب نصف كأس ملك إسبانيا يعاني. لذلك يأمل المدرب الإيطالي بإيجاد الحل المناسب لإنهاء المشكلة.

ويعد البرازيلي رودريغو الخيار المثالي لمساندة مواطنه فينيسيوس جونيور في المعركة ضد المدافع الأوروغواياني في حال مشاركته كأساسي بـ"الكلاسيكو" ضد برشلونة، حتى يمنح الحرية أيضاً لكريم بنزيمة بالتحرك في الخط الأمامي.

ويعتبر رودريغو سلاح ريال مدريد السري، الذي يظهر دائماً في الأوقات الحرجة، وهذا ما يفعله البرازيلي عندما ينزل كبديل في الدقائق الأخيرة من عمر المواجهات التي يشارك فيها، وربما سيجد نفسه يلعب الـ90 دقيقة بشكل كامل أمام برشلونة.

صحيح أن كارلو أنشيلوتي استعاد عدداً من نجومه المصابين، لكنه يريد لجناحيه فينيسيوس جونيور ورودريغو أن يتحركا بشكل مريح ضد ظهيري برشلونة، ومن الممكن أن تشاهد الجماهير "البديل الذهبي" يصنع الفارق، ويشكل صداعاً كبيراً لمدافعي البرسا، فهل سيكون السلاح الأمثل لريال مدريد في "الكلاسيكو"؟

المساهمون