هل يكون برايتون بوابة انضمام موهبة جديدة لمنتخب الجزائر؟

21 مارس 2024
سيكون مازة إضافة قوية لمنتخب الجزائر (كينزو تريبولار/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- الاتحاد الجزائري لكرة القدم يراقب المواهب الشابة في أوروبا، مع تركيز خاص على إبراهيم مازة، مهاجم هيرتا برلين، لتدعيم هجوم منتخب "الخضر" في ظل تقدم بغداد بونجاح بالسن وإبعاد إسلام سليماني.
- إبراهيم مازة، البالغ من العمر 18 عامًا، مطلوب في نادي برايتون الإنكليزي وشتوتغارت الألماني، مما قد يفتح له الباب للانضمام للمنتخب الجزائري بعيدًا عن ضغوط البقاء مع منتخب ألمانيا.
- قيمة مازة السوقية تقفز إلى 600 ألف يورو، وهو مرتبط بعقد مع هيرتا برلين حتى 2026، لكن إمكانية مغادرته تزداد مع بحثه وعائلته عن خيارات مستقبلية واهتمام أندية أوروبية كبرى.

يُراقب الاتحاد الجزائري لكرة القدم عدداً من المواهب الشابة في القارة الأوروبية من أجل تدعيم تشكيلة منتخب "الخضر"، مثل إبراهيم مازة مهاجم هيرتا برلين الألماني الذي ربما يكون حلاً هاماً للمدرب فلاديمير بيتكوفيتش في الخط الأمامي، خاصة مع تقدم بغداد بونجاح في السن وإبعاد إسلام سليماني في الفترة الحالية.

وكشفت صحيفة "بيلد" الألمانية، الأربعاء، أن إبراهيم مازة (18 عاماً) أصبح مطلوباً في نادي برايتون الإنكليزي بداية من الفترة الانتقالات الصيفة المقبلة، ما قد يفتح الباب أمامه للانضمام إلى المنتخب الجزائري مستقبلاً، بما أنه سيبتعد عن الضغوطات في ألمانيا التي ربما تُجبره على البقاء ضمن الفئات السنية لمنتخب "المانشافت" الذي يُمثله منذ سنوات.

ويفيد المصدر نفسه، بأن إبراهيم مازة وإضافة إلى اهتمام قوي من نادي برايتون فهو أيضاً محل طلب من قبل شتوتغارت المنافس في "البوندسليغا"، حيث كان المدير الرياضي لهذا الفريق، فابيان فولغموث قد التقى والد اللاعب الشاب ووكيل أعماله للوقوف على مدى استعداده للقيام بهذه الخطوة، مع اقتراح مبلغ 1 مليون يورو على إدارة هيرتا برلين للتخلي عن هذا المهاجم في الميركاتو الصيفي.

ونقلت الصحيفة تصريحاً للاعب إبراهيم مازة الذي ينحدر من أب جزائري وأم فليبينية، حيث قال عن مستقبله مع هيرتا برلين: "لسوء الحظ لا أستطيع أن أخبركم بتفاصيل أكبر، ما زلت أفكر في الأمر مع عائلتي". مع الإشارة إلى أن الوكالة التي تمثل اللاعب هي نفسها التي تُمثل لاعبين معروفين على الساحة الكروية، مثل نجم وسط ملعب ريال مدريد، إدواردو كامافينغا وجناح مانشستر سيتي الإنكليزي جاك غريليش.

وقفزت القيمة السوقية للاعب إبراهيم مازة إلى 600 ألف يورو حسب موقع "ترانسفر ماركت" المتخصص، مع الإشارة إلى أنه عاد للمنافسة مع هيرتا برلين المنتمي إلى دوري الدرجة الثانية الألمانية منذ شهر فبراير/ شباط الماضي، بعد شفائه من إصابة في الغضروف المفصلي للركبة، أما فريقه المرتبط معه بعقد يمتد حتى عام 2026 فقد أصبح بعيداً عن مراكز الصعود "للبوندسليغا"، ما قد يُعزز فرص مغادرته نحو مستوى أفضل نهاية الموسم الجاري.

المساهمون