هل يقيم يويفا مواجهة ريال مدريد وشاختار الأوكراني تحت القصف الروسي؟

26 اغسطس 2022
من مواجهة سابقة بين ريال مدريد وشاختار دونيتسك (Getty)
+ الخط -

أوقعت قرعة دور مجموعات دوري أبطال أوروبا فريق ريال مدريد أمام منافسين في المتناول، إذ سيواجه بطل النسخة الماضية منافسه لايبزيغ الألماني، وسلتيك غلاسكو الاسكتلندي، إضافة إلى فريق شاختار دونيتسك الذي تطرح مواجهته عدة مشاكل.

وطرحت صحيفة "أس" الإسبانية، الجمعة، إشكالية مواجهة فريق العاصمة الإسبانية لنادي شختار الأوكراني، بسبب الحرب التي تشنها روسيا على أوكرانيا، وتسببت في خسائر كبيرة وصعوبة في لعب مباريات كرة القدم هناك.

وأكدت الصحيفة أن القرار اتخذه "يويفا" سابقا وطلب من شاختار اختيار ملعب آخر خارج أوكرانيا لاستضافة المباراة، إذ سيستقبل ريال مدريد وبقية منافسيه في ملعب "وجسكا بولسكيغو" في مدينة فارسوفيا، وهي عاصمة دولة بولندا.

وسخر فريق ليغيا فارسوفيا ملعبه الخاص ووضع منشآته تحت تصرف فريق شختار، كما سيحضر المشجعون البولنديون المباراة بعد تمكينهم من اقتناء عدد كبير من التذاكر، وهو ما يجعل المباراة المرتقبة ضد البطل بحضور جماهير واسع.

ويواجه فريق ريال مدريد منافسه شاختار في ثالث موسم على التوالي، وكانت نتيجة المباراة الأخيرة فوز النادي الملكي بخمسة أهداف من دون مقابل، وفي ظل الظروف الحالية التي يعيشها شاختار، من غير المستبعد أن تتكرر النتيجة، خاصة أن ريال مدريد في أفضل مستوياته حالياً.

يذكر أن نادي شاختار انطلق في خوض المباريات في الدوري المحلي تحت ويلات الحرب والخوف الذي ينتاب الأوكرانيين الذين قرروا البقاء في بلدهم، وظهر تراجع مستوى التشكيلة بشكل واضح في المباراة الأولى، ما من شأنه أن يتجدد في دوري أبطال أوروبا.

يذكر أن جميع مباريات الدوري الأوكراني تلعب في العاصمة كييف ومدن غرب البلاد مثل لفيف ولوتسك وأوجغورود، كما تتغيب الجماهير عن اللقاءات، وتتوفر الملاعب على صفارات إنذار ضد الطائرات وملاجئ تحت الأرض للفرار في حال وقوع هجوم روسي.

المساهمون