هل يفكر الاتحاد المغربي في إقالة المدرب الشرعي؟ "العربي الجديد" يكشف التفاصيل

18 يوليو 2023
الشرعي قاد المغرب لأولمبياد باريس (Getty)
+ الخط -

حقق المدرب عصام الشرعي إنجازاً كبيراً برفقة منتخب الأولمبي المغربي، عندما قاده إلى التتويج بلقب بطولة كأس أمم أفريقيا تحت 23 سنة، عقب الفوز على المنتخب المصري في المباراة النهائية بهدفين لهدف واحد.

وفي الوقت الذي أشاد فيه عدد من متابعي المنتخب الأولمبي المغربي بالعمل الكبير الذي قام به المدرب عصام الشرعي منذ تعيينه قبل 7 أشهر فقط، وأيضاً مساهمته في استقطاب نجوم تألقوا في هذه البطولة الأفريقية، إلا أن هذا المدرب الشاب واجه بعض الانتقادات الشديدة من قبل بعض المحللين، الذين يطالبون بإقالته من منصبه كمدرب لمنتخب المغرب تحت 23، قبل المشاركة في أولمبياد باريس 2024.

وحصل "العربي الجديد" على معلومات حصرية تفيد بأن هناك جهات تسعى جاهدة إلى إبعاد المدرب الشرعي من تدريب منتخب الأولمبي المغربي، رغم كل النجاحات التي حققها في وقت قصير، وتجلت في الفوز بأول لقب أفريقي في تاريخ الكرة المغربية، والتأهل إلى أولمبياد باريس 2024، بعد غياب دام 12 سنة عن آخر ظهور لمنتخب المغرب تحت 23 في أولمبياد لندن 2012.

وفي هذا الإطار، كشف مصدر مسؤول بالاتحاد المغربي لكرة القدم لـ"العربي الجديد"، الأربعاء، عن أن المدرب عصام الشرعي سيستمر في عمله، طالما أنه حقق جميع أهدافه مع الأولمبي المغربي.

وأضاف: "لم يفكر الاتحاد المغربي إطلاقا في إقالة مدرب حقق كل شيء إلى الآن، سندافع عنه ضد كلّ شخص يحاول التقليل من كفاءته، وسندعمه من أجل مواصلة عمله بنفس الإصرار على التألق واللمعان في نسخة باريس للألعاب الأولمبية".

واختتم المصدر نفسه بتأكيد أن عصام الشرعي يلقى كلّ الدعم من قبل جميع اللاعبين، وأيضاً من قبل كافة الأطر المغربية، بمن فيهم وليد الركراكي، مدرب منتخب أسود الاطلس، نظراً لكفاءته وحسن خلقه، وتابع قائلاً: "كل ما يروج حول نية الاتحاد المغربي في إقالة المدرب الشرعي لا أساس له من الصحة، فليس منطقياً إبعاد مدرب متوج بلقب أبطال أفريقيا، وأهّل المنتخب الأولمبي المغربي إلى أولمبياد باريس 2024".

المساهمون