هل يفتقد فيدرر مواجهة منافسه العنيد نادال؟

18 أكتوبر 2023
خطف نادال وفيدرر الأنظار في عالم التنس (سيمون بروتي/Getty)
+ الخط -

أطلقت الجماهير الرياضية ووسائل الإعلام العالمية على مواجهة الأسطورة السويسري روجر فيدرر والإسباني المخضرم رافاييل نادال لقب "الكلاسيكو"، بسبب شدة المنافسة بين أفضل لاعبي كرة المضرب خلال القرن الحالي.

وبحسب ما أوردته صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، أمس الثلاثاء، فإن أسطورة التنس السابق روجر فيدرر واجه منافسه رافاييل نادال في 40 مواجهة "كلاسيكو" رسمية في جميع البطولات، كان آخرها قبل 5 سنوات.

وتابعت أنّ فيدرر (42 عاماً) عبّر عن سعادته الكبرى، لأنه غير مضطر الآن لخوض مواجهة "كلاسيكو" التنس ضد أحد الخصوم، الذين عانى أمامهم أثناء مسيرته الاحترافية، وهو الإسباني نادال، بعدما أعلن اعتزاله.

ونقلت الصحيفة عن فيدرر قوله "أنا سعيد لعدم خوض المواجهة ضد رافا نادال مرة أخرى. أعتبر أن اللعب أمامه أمر صعب للغاية، لأنك تواجه أحد عظماء رياضة التنس، وهو أمر مرهق للغاية".

وتابع فيدرر قائلاً "كنت أعاني كثيراً عندما أواجه نادال، والآن بعد اعتزالي تخلصت من ذلك الضغط الكبير، الذي كنت أعاني منه، لأن رافا كان يشعر دائماً عندما يلعب ضدي المباريات بأنه ملزم بتحقيق الفوز".

يُذكر أن آخر مواجهة "كلاسيكو" في رياضة التنس جمعت بين الثنائي الأسطوري، فيدرر ونادال، كانت في نصف نهائي بطولة ويمبلدون عام 2019، وفاز حينها السويسري.

المساهمون