بعد مفاوضات لقجع وبيريز.. هل يشارك دياز مع منتخب المغرب في أولمبياد باريس؟

19 يونيو 2024
شارك دياز في تدريبات المغرب قبل المباراة ضد أنغولا، 22 مارس 2024 (فاضل سينا/فرانس برس)
+ الخط -
اظهر الملخص
- المدير الفني للمنتخب الأولمبي المغربي، طارق السكتيوي، يترقب تحديد هوية اللاعبين فوق 23 سنة لدعم الفريق في أولمبياد باريس 2024، وسط تحديات بسبب رفض الأندية الأوروبية، بما في ذلك ريال مدريد، السماح للاعبيها بالمشاركة.
- رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم، فوزي لقجع، يجري مفاوضات مع رئيس ريال مدريد للسماح لإبراهيم دياز بالمشاركة في الأولمبياد، معولاً على علاقاته الجيدة مع الاتحاد الإسباني وفلورنتينو بيريز.
- السكتيوي يفاضل بين ستة أسماء لاختيار ثلاثة لاعبين فوق الـ23 سنة للمشاركة في الأولمبياد، بينما ينتظر الاتحاد المغربي موافقة ريال مدريد على إشراك دياز، مع احتمال استدعاء يوسف النصيري أو أيوب الكعبي كبدائل.

لم يحسم المدير الفني للمنتخب الأولمبي المغربي لكرة القدم طارق السكتيوي (46 عاماً)، هويات اللاعبين فوق 23 سنة الذين سيدعمون كتيبة القائد عبد الصمد الزلزولي (22 عاماً)، خلال أولمبياد باريس 2024، التي تنطلق اعتباراً من 26 يوليو/ تموز إلى 11 أغسطس/ آب المقبلين، خاصة في ظل رفض عدد من الأندية الأوروبية السماح لمحترفيها بالالتحاق بمنتخبات بلدانهم، ومن ضمنها نادي ريال مدريد الإسباني.

وحصل "العربي الجديد"، اليوم الأربعاء، على معلومات مؤكدة تفيد بأن رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم فوزي لقجع يجري مفاوضات حالياً مع رئيس نادي ريال مدريد الإسباني فلورنتينو بيريز من أجل السماح للاعب إبراهيم دياز (24 عاماً)، بخوض أولمبياد باريس 2024 هذا الصيف، رفقة المنتخب الأولمبي المغربي.

وكشف مصدر بالجهاز الفني لمنتخب المغرب الأولمبي، رفض ذكر اسمه، اليوم الأربعاء، أن رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم فوزي لقجع يراهن على علاقته الجيدة بالاتحاد الإسباني ورئيس نادي ريال مدريد فلورنتينو بيريز، التي تطورت أكثر بعد إعلان التنظيم المشترك لكأس العالم 2030، مع إسبانيا والبرتغال، وذلك بغرض السماح للاعب إبراهيم دياز بخوض الألعاب الأولمبية، دون استبعاد احتمال زيارة المدير الفني لمنتخب أسود الأطلس وليد الركراكي (48 عاماً)، إلى مدينة مدريد الأسبوع المقبل، لمحاولة إقناع مسؤولي النادي الملكي.

واعترف المصدر بصعوبة هذه المهمة نظراً لإصرار نادي ريال مدريد على رفض السماح لأي لاعب بالانضمام إلى منتخب بلاده لخوض أولمبياد باريس 2024، بمن فيهم الوافد الجديد الفرنسي كيليان مبابي، مشيراً إلى أن تعذر انضمام اللاعب دياز إلى منتخب المغرب الأولمبي قد يفتح الباب أمام استدعاء هداف إشبيلية الإسباني يوسف النصيري (26 عاماً)، أو نجم أولمبياكوس اليوناني أيوب الكعبي (30 عاماً).

وتابع قائلاً: "ينتظر الاتحاد المغربي بفارغ الصبر موافقة ريال مدريد على السماح للاعب إبراهيم دياز بالمشاركة في الأولمبياد خلال الأيام القليلة المقبلة قبل حسم هويات اللاعبين الثلاثة الذين تتجاوز أعمارهم 23 سنة، إذ يفاضل المدرب طارق السكتيوي بين ستة أسماء، ويتعلق الأمر بكل من: أشرف حكيمي ونايف أكرد وإبراهيم دياز ويوسف النصيري وأيوب الكعبي، إضافة إلى الحارس ياسين بونو، الذي قد يعتذر عن عدم المشاركة لرغبته في منح الفرصة للحارس علاء بلعروش من أجل الظهور أساسياً في أولمبياد باريس 2024".

جدير بالذكر أن المدرب طارق السكتيوي سيكون أمام خيار الاعتماد على ثلاثة لاعبين أعمارهم فوق 23 سنة، كما يسمح بذلك الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، لتدعيم صفوف المنتخب الأولمبي المغربي خلال أولمبياد باريس.

المساهمون