هل يدفع تشلسي زياش إلى الرحيل: ماذا يمكنه أن يفعل أكثر؟

23 يناير 2023
زياش متألق والمدرب بوتر له رأي مخالف (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

تسارع نسق الأخبار التي تتحدث عن إمكانية رحيل نجم المنتخب المغربي، حكيم زياش، عن فريقه تشلسي الإنكليزي، خلال الميركاتو الشتوي الحالي، رغم أنّه يلعب أساسياً في المباريات الأخيرة ويقدم مستوى جيداً جداً.

وأكدت صحيفة "لاغازيتا ديللو سبورت" الإيطالية، أن فريق روما شرع في التواصل مع إدارة تشلسي ووكيل اللاعب من أجل زياش، كما تحدثت صحيفة "ديلي مايل" البريطانية أن تشلسي عرض على توتنهام إمكانية تبادل زياش بمتوسط الميدان الدفاعي بيسوما.

وهذه التحركات تُؤكد أن هناك رغبة لدى النادي اللندني في بيع عقد النجم المغربي، واعتزام النادي تسريح زياش إذا ما توفرت الفرصة من أجل الاستفادة من رحيله رغم كل ما فعله منذ عودته من المشاركة في نهائيات كأس العالم مع "أسود الأطلس".

وكان زياش، الذي شارك أساسياً في المباريات الأخيرة، قد صنع انتصار الفريق الوحيد في عام 2023، بأسيست حاسم، ورغم أنّه لم يسجل أهدافاً إلا أنه كان الأفضل من حيث الأداء الفردي في المباريات الأخيرة، ولكن هذا الأمر لم يكن كافياً على ما يبدو من أجل إقناع المدرب غراهام بوتر.

وعَقد تشلسي صفقات في الميركاتو الشتوي، بعد أن تعاقد مع البرتغالي جواو فيلكس وكذلك الأوكراني مخايلو، ولكن هذا لا يعني أنّه لم يعد في حاجة إلى النجم المغربي، الذي يملك مهارات أفضل من بقية اللاعبين خاصة على مستوى التعامل مع الكرات الثابتة.

ويبدو أن المدرب بوتر، كان بصدد اختبار اللاعب المغربي في المباريات الأخيرة، إذ اعتمد عليه أساسيا من أجل تسهيل إقحامه في صفقات تبادل مع لاعبين آخرين، وهي تصرف تقوم به معظم الأندية التي تملك رصيداً بشرياً كبيراً، من أجل رفع قيمة اللاعب السوقية، ولكن الإشكال في وضعية زياش أنّه قدم مستويات رائعة واستحق اللعب أساسياً دون هدايا من المدرب.

وستكون الساعات القادمة حاسمة في مصير المغربي، الذي قام بما يجب فعله طوال آخر المباريات من أجل إظهار أحقيته باللعب أساسياً والبقاء مع تشلسي، ولكن يبدو أن المدرب ما زال غير مقتنع بما يمكن لزياش القيام به، رغم إبداعاته السابقة.

فرق