هل يدخل بونو على الخط لإقناع النصيري بالانضمام إلى الهلال السعودي؟

29 يونيو 2024
النصيري بقميص نادي إشبيلية، إسبانيا 15 مايو/ أيار 2024 (فران سانتياغو/Getty)
+ الخط -

اقترب نجم منتخب المغرب، يوسف النصيري (27 سنة)، من مغادرة ناديه الحالي إشبيلية الإسباني، خلال مرحلة الانتقالات الصيفية، بسبب الأزمة المالية الصعبة التي يمرّ فيها النادي الأندلسي، في السنوات الأخيرة، وأيضاً استجابةً لطلب هداف منتخب أسود الأطلس في مونديال قطر 2022، الذي يفضل خوض تجربة احترافية جديدة. ويدرس نادي إشبيلية عدّة عروض أوروبية وعربية، من أجل تسريح هدافه يوسف النصيري، سعياً منه للاستفادة مالياً من صفقة انتقاله، أملاً في التخفيف من أزمته المالية الكبيرة. ووفقاً لما نشرته صحيفة دياريو إشبيلية، السبت، فإن إدارة النادي الأندلسي قررت عرض خدمات النجم المغربي على أربعة أندية سعودية، بغرض بيع عقده بمبلغ مالي ضخمٍ، خلال الميركاتو الصيفي الحالي، وفق مخطط المدير الرياضي للفريق فيكتور أورتا.

وأشارت الصحيفة، المقرّبة من نادي إشبيلية، إلى أن مسؤولي الفريق الأندلسي سيعرضون خدمات المهاجم المغربي النصيري على أربعة أندية سعودية، الاثنين القادم، وهي: النصر، والأهلي، والاتحاد، والهلال. وذكرت في هذا الصدد أن نادي إشبيلية لن يقبل بأقل من 20 مليون يورو، مقابل الاستغناء عن أحد أبرز هدافيه خلال السنتين الأخيرتين، علماً أن النجم المغربي تلقى عروضاً أخرى من أوروبا، وخصوصاً من توتنهام وويستهام الإنكليزيين، وميلان الإيطالي، وفنربخشة التركي، إذ يعمل النادي الأندلسي جاهداً على بيع ما بقي من عقده، حتى لا يرحل مجاناً الموسم القادم.

وحصل "العربي الجديد"، السبت، على معلومات مصدرٍ مقرب من المنتخب المغربي، رفض ذكر اسمه، تفيد بأن الحارس ياسين بونو قد يلعب دوراً بارزاً في تغيير وجهة مواطنه يوسف النصيري صوب الهلال السعودي، نظراً للعلاقة القوية التي تجمعهما. ووفقاً للمعلومات، فإن نادي الهلال قد يستعمل ورقة حارسه المتألق بونو، من أجل إقناع اللاعب النصيري بالانضمام إليه في الميركاتو الصيفي، نظراً لقدرة هداف منتخب المغرب على تقديم الإضافة إلى كتيبة المدرب خورخي جيسوس. وجدير بالذكر أن النصيري صاحب الـ27 سنة، سجل 16 هدفاً في الدوري الإسباني في 33 مباراة، الموسم المنتهي، وقدم تمريرتين حاسمتين، فضلاً عن خوضه ست مواجهات في دوري أبطال أوروبا، أحرز خلالها هدفين وقدم تمريرة حاسمة.

المساهمون