هل يتفوق الرجاء على الوداد في ديربي المغرب؟

02 يونيو 2024
جماهير الرجاء في استاد آل مكتوم في دبي يوم 26 يناير/كانون الثاني الماضي (الأناضول)
+ الخط -
اظهر الملخص
- نادي الرجاء الرياضي يسعى للفوز على الوداد في الجولة الـ29 من الدوري المغربي لكرة القدم، مستغلاً الأزمة الحالية للوداد، للمنافسة على اللقب مع الجيش الملكي.
- الوداد يواجه أزمة نتائج وإدارية، مع تهديدات باستقالات في الإدارة بعد تصريحات الرئيس البرناكي، مما يزيد من فرص الرجاء في الديربي.
- رغم تفوق الرجاء، الديربي قد يشهد انتفاضة الوداد التي قد تحرم الرجاء من اللقب، في حين يستعد الوداد لانتخاب إدارة جديدة في يوليو.

يبحث نادي الرجاء الرياضي، عن فوز جديد، على غريمه التقليدي، الوداد، الأحد، على الملعب البلدي في مدينة برشيد، ضمن الجولة الـ 29 من منافسات الدوري المحلي، إذ يأمل الفريق الأخضر في منافسة نادي الجيش الملكي، الذي يتصدر الترتيب المؤقت بـ 67 نقطة، على لقب الدوري المغربي إلى آخر لحظة، في وقت يعاني فيه الوداد الرياضي أزمة كبيرة، سواء على مستوى النتائج أو الإدارة.

ومن المرجح أن يستغل نادي الرجاء الرياضي الوضعية المقلقة لغريمه، الوداد، لتحقيق فوز جديد يمكنه من الانقضاض على صدارة الترتيب في منافسات الدوري المغربي لكرة القدم، في حال تعثر نادي الجيش الملكي أمام المغرب التطواني، ومِن ثمّ الاحتفاظ بحظوظه في التتويج بلقب المسابقة المحلية، هذا الموسم.

ويُعاني نادي الوداد الرياضي وقع أزمة جديدة، منذ بداية الأسبوع الجاري، بعد التصريحات الأخيرة لرئيسه، عبد المجيد البرناكي، التي كشف فيها مجموعة من الحقائق، منها ما يخص الأداء الفني لبعض اللاعبين، ملمحاً إلى تهاونهم في بعض اللقاءات، وأيضاً محاولة بعض الأشخاص تدمير النادي الأحمر من الداخل، بحسب قوله، وهدّد عضوان من إدارة الوداد الرياضي، على إثر ذلك، بتقديم استقالتيهما من تدبير شؤون النادي، وهما: عبد الله بناني، وهشام ملاخ، على خلفية تصريحات الرئيس البرناكي المستفزة في حق اللاعبين، قبل خوض الديربي أمام الغريم التقليدي، الرجاء الرياضي.

وكشف مصدر مسؤول في الوداد الرياضي، لـ "العربي الجديد"، أمس السبت، رفض ذكر اسمه، في هذا الإطار، أن نادي الرجاء مرشح بقوة للفوز في الديربي، نظراً إلى أزمة النتائج التي يتخبط فيها الفريق الأحمر منذ فترة طويلة، وفشله في تداركها حتى الآن، رغم تعاقب ثلاثة مدربين على تدريبه في موسم واحد، ويتعلق الأمر بعادل رمزي، والتونسي فوزي البنزرتي، وعزيز بن عسكر، من دون أن ينجحوا في إعادة الفريق الأحمر إلى سكة الانتصارات.

وتابع المصدر ذاكراً "رغم أن الرجاء الرياضي الأفضل حالياً، يختلف الديربي عن باقي المباريات، وعليه قد نشهد انتفاضة الوداد، ويتمكن من حرمان غريمه من الفوز بلقب الدوري المحلي، إذ إن خسارة الرجاء أمام الوداد، تعني أن اللقب سيكون رسمياً من نصيب نادي الجيش الملكي، في حال فوزه أيضاً على مضيفه المغرب التطواني، وهو ما سيمنح تشويقاً وإثارة للديربي، رغم أنه سيقام من دون حضور الجماهير". وجدير بالذكر أن نادي الوداد الرياضي أصدر بياناً رسمياً، مؤخراً، أعلن فيه أنه سيعقد جمعيته العمومية، لانتخاب رئيس ومكتب جديدين في 18 يوليو/ تموز المقبل.

المساهمون