هل يتذرع بلعروش بالإصابة للغياب عن أولمبياد باريس بعد علمه بالاستدعاء المحتمل لبونو؟

26 يونيو 2024
لعب بلعروش مع ستراسبورغ في مباراة بالدوري الفرنسي، 21 إبريل 2024 (سمير الدومي/فرانس برس)
+ الخط -
اظهر الملخص
- حارس المنتخب الأولمبي المغربي، علاء بلعروش (22 عامًا)، مهدد بالغياب عن أولمبياد باريس 2024 بسبب اقتصار القائمة على 18 لاعبًا وإصابته في عضلة الفخذ التي قد تحرمه من المشاركة.
- الجدل يحيط بأسباب غياب بلعروش، بين عدم الشفاء التام من الإصابة ورغبته في التحضير مع ناديه ستراسبورغ لضمان مكان أساسي في الموسم المقبل، مع تفضيل المدرب طارق السكتيوي لخبرة ياسين بونو.
- محاولات من المدربين وليد الركراكي وطارق السكتيوي لإقناع حارس الهلال السعودي بالانضمام للمنتخب في أولمبياد باريس لتعويض غياب بلعروش، مع ترقب لاختيار اللاعبين فوق سن 23.

أصبح حارس المنتخب الأولمبي المغربي علاء بلعروش (22 عاماً)، مهدداً بالغياب عن القائمة النهائية المستدعاة لخوض أولمبياد باريس 2024، خلال الفترة الممتدة بين 26 يوليو/ تموز و11 أغسطس/ آب المقبلين، إذ من المرجح أن تشهد غياب أسماء وازنة، بسبب اقتصار القائمة على 18 لاعباً فقط.

وتتضارب الآراء حول الأسباب الحقيقية وراء الغياب المحتمل للحارس، علاء بلعروش، عن أولمبياد باريس 2024، وهو الذي ساهم في فوز منتخب المغرب تحت 23 سنة ببطولة كأس أمم أفريقيا، التي استضافها المغرب، الصيف الماضي، على حساب منتخب مصر، إذ إن هناك من ربط ذلك بعدم شفائه كلياً من الإصابة، التي تعرض لها في الفترة الأخيرة، فيما يرى آخرون أن صاحب الـ 22 سنة يفضل التحضير مع ناديه، ستراسبورغ الفرنسي، منذ بداية الموسم، من أجل انتزاع مكان أساسي بالفريق خلال منافسات "الليغ 1"، الموسم المقبل.

وأفادت صحيفة ليكيب الفرنسية، اليوم الأربعاء، بأن الحارس بلعروش أصبح مهدداً بالاستبعاد من قائمة الأولمبي المغربي خلال أولمبياد باريس، لعدم شفائه من الإصابة، مشيرة إلى أن حارس نادي ستراسبورغ يعاني إصابة في عضلة الفخذ، ويحتاج للمزيد من العلاج، وعليه قد يغيب عن المنافسات الأولمبية المقبلة. ولم يصدر أي موقف عن الاتحاد المغربي لكرة القدم بشأن إصابة الحارس، علاء بلعروش، واحتمال غيابه عن الأولمبياد.

لكن مصدراً مقرباً من اللاعب أكد لـ"العربي الجديد"، اليوم الأربعاء، أن حارس الأولمبي المغربي يراهن على مشاركته أساسياً برفقة فريقه الحالي، ستراسبورغ الفرنسي، الموسم المقبل، خاصة بعدما تضاءلت حظوظ لعبه أساسياً مع منتخب المغرب تحت 23 سنة في الألعاب الأولمبية، بسبب إصرار المدرب طارق السكتيوي (46 عاماً) على الاستعانة بخدمات ياسين بونو (33 عاماً)، نظراً لتجربته الكبيرة وقدرته على حسم المباريات المصيرية.

وأضاف: "يبذل المدربان وليد الركراكي وطارق السكتيوي، مجهودات كبيرة لإقناع حارس الهلال السعودي بالانضمام إلى كتيبة القائد عبد الصمد الزلزولي، خلال أولمبياد باريس، بغرض تعويض الغياب المنتظر للحارس علاء بلعروش".

جدير بالذكر أن المدرب طارق السكتيوي لم يحدد بعد هويات اللاعبين الثلاثة، الذين تفوق أعمارهم 23 سنة، كما يسمح بذلك الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، إذ ما زال يفاضل بين أشرف حكيمي (25 عاماً)، ونايف أكرد (28 عاماً)، ويوسف النصيري (27 عاماً)، إضافة إلى الحارس ياسين بونو (33 عاماً).

المساهمون