هل كان إقصاء برون مستحقاً أمام البرازيل؟ الشريف يجيب

27 سبتمبر 2022
كشف الشريف عن رأيه في حالة طرد لاعب منتخب تونس (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

شهدت المواجهة الودية، التي خاضها منتخب تونس أمام منافسه منتخب البرازيل، الثلاثاء، على ملعب "حديقة الأمراء" في العاصمة الفرنسية باريس، جدلاً بين الجماهير الرياضية، بعد قرار الحكم رودي بوكييه طرد المدافع ديلان برون.

واحتك ديلان برون مدافع منتخب تونس، بمنافسه نيمار دا سيلفا مهاجم منتخب البرازيل، الذي قام بعملية السقوط فوق أرضية الملعب، فيما سارع الحكم الفرنسي، رودي بوكييه إلى إشهار الورقة الحمراء في وجه لاعب "نسور قرطاج" في الدقيقة الـ(43).

وكشف الخبير التحكيمي الخاص بـ"العربي الجديد"، جمال الشريف، عن رأيه بما حدث بقوله: "لقد كان قرار الحكم صحيحاً، لأنه توجد لعبة عنيفة، حيث اندفع مدافع تونس تجاه منافسه في منتخب البرازيل، دون محاولة اللعب على الكرة".

وتابع "انقض ديلان برون بأسفل قدمه اليسرى، مستخدماً قوة مفرطة تهدد سلامة المنافس بقصد الإيذاء، وهذا يعد لعباً عنيفاً يستحق الطرد المباشر، بعدما توجه للركبة اليسرى البعيدة لنيمار، دون محاولة اللعب على الكرة".

واختتم الشريف حديثه "لقد كان اللعب عنيفاً، من قبل مدافع منتخب تونس، بقصد الإيذاء، ويستحق الطرد المباشر، وقرار الحكم حصل على دعم ومساندة من حجرة تقنية الفيديو المساعد، لصحته".

المساهمون