هل كانت هناك حالة تسلل في هدف البرازيل الثاني؟ الشريف يوضح

27 سبتمبر 2022
كشف الشريف عن رأيه بما حدث في مواجهة تونس والبرازيل (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

شهدت المواجهة الودية، التي خاضها منتخب تونس أمام منافسه منتخب البرازيل، الثلاثاء، على ملعب "حديقة الأمراء" في العاصمة الفرنسية باريس، جدلاً بين الجماهير الرياضية، بسبب قرارات الحكم رودي بوكييه.

واحتج لاعبو منتخب تونس على الحكم الفرنسي، رودي بوكييه، بسبب قراراته، خلال المواجهة الودية، بعدما استفاد منها لاعبو منتخب البرازيل، الذين تمكنوا من تسجيل الأهداف في شباك حارس "نسور قرطاج".

وعن الهدف الذي سجله ريشارليسون مهاجم منتخب البرازيل، كشف الخبير التحكيمي الخاص بـ"العربي الجديد"، جمال الشريف، عن رأيه بقوله: "لقد كانت هناك تغطية واضحة من الظهير الأيمن لمنتخب تونس في هذه اللقطة، وأعتقد أنه لا وجود لحالة تسلل".

وتابع "ريشارليسون مهاجم منتخب البرازيل، تحرك وكان في لحظة لعب الكرة قريباً من قوس منطقة الجزاء، وخلف المدافعين، ما عدا الظهير الأيمن، الذي كان متأخراً، قام بعملية التغطية وكسر مصيدة التسلل، وبالتالي كان الهدف شرعياً".

أما عن احتساب ركلة جزاء لمنتخب البرازيل في الشوط الأول، فأجاب الشريف "في الدقيقة الـ27، هناك تحرك من لاعب منتخب البرازيل في محاولة للهروب من الرقابة، حيث قام منافسه في منتخب تونس بعملية شد من الخلف باليدين على الكتف".

وأوضح "تأخر لاعب البرازيل بعدما سقط أرضاً، لأنه منع من المنافسة على الكرة، وبالتالي قرار الحكم كان صحيحاً باحتساب ركلة جزاء، وإشهار ورقة صفراء بحق لاعب منتخب تونس، لأنه لم يقم بالمنافسة على الكرة لحظة ارتكاب المخالفة".

المساهمون