هل كاد الحكم المساعد أن يحرم رونالدو هدفاً عالمياً في كأس الملك؟ الشريف يوضح

01 يونيو 2024
تحدث الشريف عمّا حدث مع رونالدو في نهائي كأس الملك (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- كريستيانو رونالدو، قائد نادي النصر، احتج على قرار تسلل في مباراة نهائية لكأس الملك ضد الهلال، بعد محاولة تسجيله هدفًا مذهلاً.
- الحكم المساعد أعلن عن تسلل رونالدو بعد مقصية رائعة ارتدت من القائم، بناءً على موقعه بفارق بسيط عن مدافع الهلال.
- التحليل التحكيمي أكد صحة قرار التسلل، مشيرًا إلى أن رونالدو كان في موقف تسلل بالكتف اليسرى وجزء من الرأس عند استلامه الكرة.

احتجّ قائد نادي النصر السعودي، النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو (39 عاماً)، على قرار الحكم المساعد، الذي رفع رايته، بعدما حاول هزّ شباك الحارس المغربي، ياسين بونو، حامي عرين الهلال، الجمعة، ضمن منافسات نهائي بطولة كأس الملك لكرة القدم.

وفي الدقيقة الـ45، من عمر المواجهة النهائية، لبطولة كأس الملك لكرة القدم، وصلت الكرة إلى النجم البرتغالي إدميلسون دا سيلفو "أوتافيو"، الذي حوّلها عرضية متقنة إلى زميله البرتغالي، كريستيانو رونالدو، الذي قرر إظهار ما يتمتع به من مهارة فنية كبرى، بعدما ارتقى في الهواء، وأطلق مقصية رائعة، لكن قائم حامي عرين الهلال، الحارس المغربي، ياسين بونو، حرمه منها، إلا أن رونالدو شعر بالصدمة، بعدما شاهد الحكم يعلن وجود حالة تسلل، بحقه.

وحول هذه الحالة، قال الخبير التحكيمي الخاص بـ"العربي الجديد"، جمال الشريف: "كرة مرفوعة، من أوتافيو، من على رأس منطقة الجزاء لنادي الهلال، إلى زميله، كريسيتانو رونالدو الذي كان في موقف تسلل، بفارق بسيط عن مدافع الهلال، السنغالي كاليدو كوليبالي، بالجزء الأعلى من الجسم (الكتف اليسرى، وجزء من الرأس)".

وأضاف: "الحكم المساعد احتفظ بقراره، حتى وصل كريستيانو رونالدو، إلى الكرة، وأطلقها مقصية خلفية، لكنها ارتدّت من قائم حامي عرين الهلال، الحارس المغربي، ياسين بونو، وبعد ارتداد الكرة من القائم، رفع الحكم المساعد رايته، مشيراً إلى وجود تسلل على النجم البرتغالي، كريستيانو رونالدو، قائد نادي النصر، وكان صحيحاً".

المساهمون