هل فكر العيدوني في التخلي عن كرة القدم؟ نجم النسور يكشف الحقيقة

28 مارس 2023
العيدوني متألق مع إينون برلين الألماني (كريستوف كوبسيل/Getty)
+ الخط -

أكد عيسى العيدوني، نجم منتخب تونس، أنّه لم يفكر في التوقف عن ممارسة كرة القدم، وتحقيق حلمه بأن يُصبح لاعباً محترفاً رغم الأزمات التي واجهته في بداية مسيرته.

وكشف العيدوني في حوار مع مجلة "أونز مونديال" الفرنسية، الثلاثاء، أن الأزمات التي اعترضت طريقه في بداية مسيرته، لم تدفعه إلى التفكير في التوقف عن كرة القدم أو ممارسة رياضة أخرى، رغم أنه لم ينضم إلى فريق إلا في سن 18 عاما، حيث كانت بدايته صعبة للغاية، قبل أن تشهد مسيرته تحولاً مثيراً في السنوات الأخيرة.

وقال العيدوني في سؤال عما إذا كان قد فكر في التوقف عن اللعب: " لقد خضعت إلى عديد الاختبارات مع ليون وسوشو دون نتائج إيجابية، البعض يقول إنني قصير، كان الأمر صعباً بلا شك، ولكنني تعلمت من تلك الخيبات، لقد حاولت الاستفادة من كل التجارب، ولم أفكر في أي مناسبة في التوقف عن ممارسة كرة القدم، لأنني كنت متعلقا بحلمي، لقد كنت أستمتع دائما باللعب، وأحب كرة القدم كثيرا، ولم أتوقف عن التدريبات".

وأضاف العيدوني: عندما كنت في المعهد، كنت مطالباً بأن اختار مجال الدراسة، وهنا فكرت في وضع خطة احتياطية في حال فشلت في أن أصبح لاعباً محترفاً، فرغم أنني كنت أحلم بأن أكون لاعباً، إلا أنني فكرت في أن أعمل في مجال الطيران في حال لم أوفق في مسيرتي الرياضية، لقد كنت مغرما بالطائرات وإصلاحها، وكان خيارا بديلا في حال فشلي في كرة القدم".

وأشار العيدوني إلى أنه لم يمارس أي رياضة غير كرة القدم، حيث كان يلعب في الحي الذي يقيم فيه منذ أن كان صغيرا طوال اليوم، ولكن كان مغرماً أيضا برياضة "الكاتش".

المساهمون