هل سيفقد نيمار مركزه مع البرازيل بعد انتقاله إلى الهلال السعودي؟

17 اغسطس 2023
يُعتبر نيمار نجم منتخب البرازيل الأول (ستيفان ماكارتي/Getty)
+ الخط -

أثار انتقال النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا إلى صفوف نادي الهلال السعودي ردود فعل متضاربة خاصة ببلده، وظهرت الشكوك حول قدرته على الحفاظ على مستواه قبل التحديات الكثيرة التي تنتظر منتخب "السامبا".

ووفقاً لما نشره موقع راديو "أر أم سي سبورت" الفرنسي، الخميس، لا يفكر المدرب فرناندو دينيز، في التخلي عن نيمار رغم رحيله إلى بطولة الدوري السعودي، الذي يعتبره المتابعون أقل تنافسا من الدوريات الأوروبية الكبرى.

ومن المرتقب أن يظهر اسم النجم العالمي في قائمة المنتخب البرازيلي المعنية بخوض مباريات تصفيات كأس العالم 2026، التي ستنطلق في شهر سبتمبر/أيلول بمباراتين ضد بوليفيا والبيرو، وهما مواجهتان مهمتان لتحقيق بداية قوية في صراع التأهل المونديالي.

كما سيحافظ نيمار على النجومية وصفته كأهم لاعب في التشكيلة، في ظل غياب أسماء قوية بقيمته وهو الذي حقق ألقابا كثيرة من قبل مع الأندية والمنتخب، ويتطلع للفوز بكؤوس ثانية أهمها كأس العالم للمنتخبات.

وخشي عشاق نيمار دا سيلفا أن يفقد اللاعب أهميته على مستوى المنتخب البرازيلي، وهو الذي يعد أيقونة فيه من الجيل الحالي، وذلك منذ انتقاله إلى نادي الهلال مقابل 90 مليون يورو.

ويمتلك نيمار مشوار دوليا طويلا بعد أن خاض بألوان البرازيل 124 مباراة سجل خلالها 77 هدفاً، بينما يعول عليه مدربوه أن يساهم في تأطير جيل جديد موهوب أيضاً، ويضم لاعبين مميزين مثل نجمي ريال مدريد فينيسيوس جونيور ورودريغو.

المساهمون