هل سيغيب محرز وبن رحمة عن معسكر الجزائر؟ إليكم الجواب

24 اغسطس 2021
محرز نجم مانشستر سيتي والجزائر (Getty)
+ الخط -

أثارت شائعات إمكانية غياب الثنائي الجزائري رياض محرز وسعيد بن رحمة عن معسكر منتخب "المحاربين" نهاية هذا الشهر مخاوف الجماهير، خصوصاً مع الأزمة التي اندلعت بين ليفربول والاتحاد المصري لكرة القدم، بسبب احتمال منع محمد صلاح من الالتحاق بمعسكر منتخب "الفراعنة" نظراً للقيود المفروضة في بريطانيا والخاصة بفيروس كورونا.

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم قد نشر بياناً على صفحته في "فيسبوك" أكد فيه منع ليفربول نجمه صلاح من الالتحاق بمعسكر "الفراعنة" تحضيراً لتصفيات كأس العالم قطر 2022، كون مصر توجد في قائمة الدول الحمراء لدى بريطانيا، حيث يوضع العائدون منها وإلى جانب دول أخرى في عزل صحي إجباري لمدة عشرة أيام.

ولا تشمل هذه الوضعية رياض محرز نجم فريق مانشستر سيتي وسعيد بن رحمة مهاجم وست هام يونايتد، كون الجزائر توجد في قائمة الدول البرتقالية لدى بريطانيا، إذ يتوجب فقط على العائدين منها تقديم بطاقة تلقيح أو فحص سالب خاص بفيروس كورونا "بي. سي. آر"، مما يعني أنهما غير مطالبين بالخضوع لحجر صحي لـ 10 أيام في إنكلترا، عكس صلاح والقادمين من مصر.

وبحكم هذه التطورات سيكون المدير الفني للمنتخب الجزائري جمال بلماضي أمام فرصة الاستفادة من خدمات بن رحمة ومحرز بصفة عادية في مباراتي جيبوتي وبوركينا فاسو، واللتين تندرجان ضمن أول جولتين من تصفيات القارة السمراء الخاصة بمونديال قطر 2022، في 2 و7 سبتمبر/ أيلول المقبل.

المساهمون