هل سيشارك التونسي مرياح في نهائي كأس العرب؟

15 ديسمبر 2021
مرياح من أهم لاعبي منتخب تونس (مادي ماير/Getty)
+ الخط -

 

تعرّض مدافع منتخب تونس ياسين مرياح إلى إصابة فرضت استبداله قبل نهاية شوط المباراة الأول في لقاء تونس ومصر، في نصف نهائي كأس العرب فيفا قطر 2021، الذي حسمه نسور قرطاج بنتيجة 1ـ0.

وكان واضحاً أن الإصابة خطيرة، حيث حاول المدافع التونسي إكمال المباراة ومساعدة رفاقه على التأهل، ولكنّه عجز عن ذلك، فبعد خروجه في مرحلة أولى للعلاج، سقط ثانية وطلب التبديل، وهو ما تمّ فعلاً، حيث أشرك المدرب منذر الكبيّر وسط الميدان محمد علي بن رمضان، وغيّر خطة المنتخب التونسي التي كانت تعتمد على ثلاثة لاعبي محور دفاع.

وبحسب مصدر مقرب من المنتخب التونسي، فإن إصابة مرياح أخطر ممّا توقعه الجميع، حيث كشف مصدرنا أن مرياح لن يخوض مباراة الدور النهائي يوم السبت القادم، كما أنّه لن يُشارك في كأس أمم أفريقيا بداية العام المقبل، بسبب الإصابة التي تعرض لها ضد مصر.

ووفق المصدر، فإن مرياح يُعاني مبدئياً من تمزق الأربطة المتقاطعة، وهي إصابة خطيرة ستفرض عليه الغياب عن الملاعب فترة 6 أشهر قبل استئناف النشاط، ما يعني غيابه أيضا عن الملحق المؤهل لكأس العالم قطر 2022 التي ستقام في منتصف العام المقبل.

وخضع مرياح، إلى فحوصات جديدة في الدوحة، وكشف بعدها الجهاز الطبي عن كل المعطيات التي تخص الإصابة وموعد خضوعه لتدخل جراحي، إذ أعلن الاتحاد التونسي رسميا تعرض اللاعب لقطع في الرباط الصليبي، ليغيب لمدة طويلة عن الملاعب.

وكان اللاعبون التونسيون قد تأثروا بإصابة زميلهم، وقد وجه حنبعل المجبري تحية كبيرة إلى مرياح خلال حديثه في نهاية المباراة، وتمنى له أن يعود أقوى ويواصل مسيرته بكل نجاح.

ويعتبر مرياح من أهم عناصر المنتحب التونسي، حيث أصبح أساسيا منذ 2017 مع المدرب نبيل معلول، ولم يخسر مكانه في كل المواعيد الكبرى، مثل كأس العالم 2018 وكأس أفريقيا 2019.