هل سيحمل موهبة البريميرليغ قميص الجزائر؟ إليكم الحقيقة

05 أكتوبر 2021
جماهير المنتخب الجزائري (Getty)
+ الخط -

أثار صحافي نيجيري، قضية جديدة فيما يخص المستقبل الدولي للموهوب الصاعد في نادي كريستال بالاس الإنكليزي، مايكل أوليز، والذي يستطيع تمثيل 4 منتخبات وهي الجزائر، نيجيريا وفرنسا وكذلك منتخب إنكلترا.

ونشر الصحافي النيجيري، أولواشينا أوكليجي، تغريدات عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، يؤكد فيها أن أوليز، كان ضمن قائمة منتخب نيجيريا في معسكر شهر مارس/ آذار الماضي، إلا أن اللاعب رفض ذلك لرغبته في اللعب لمنتخب الجزائر.

وعاد نفس الصحافي ليؤكد عبر مصدر مسؤول في الاتحاد النيجيري لكرة القدم، أن وكيل اللاعب أوليز هو من يدفع الأخير لاختيار المنتخب الجزائري ويفضله حتى على المنتخب الفرنسي، فيما وضع منتخب نيجيريا كخيار ثالث، في وقت لم تتضح الرؤية بخصوص إمكانية تمثيله منتخب إنكلترا.

وتواصل "العربي الجديد"، مع مصدر مسؤول في الاتحاد الجزائري لكرة القدم، أكد أنه لا أحد عرض على مايكل أوليز فكرة اللعب للمنتخب الوطني أو حتى على المدرب جمال بلماضي، الذي لا يضع لحد الآن هذا اللاعب ضمن الخيارات التي قد يعتمد عليها مستقبلاً، خاصة مع ثراء تشكيلة "الخضر" باللاعبين المميزين.

وتمكن مايكل أوليز (19 عاماً) من تسجيل أول أهدافه في البريميرليغ بقميص كريستال بالاس يوم الأحد الماضي بمرمى ليستر سيتي، كما أنه فاز بجائزة أفضل لاعب في "تشامبيونشيب" الموسم الفائت بألوان فريقه السابق ريدينغ، حيث ظهر معه في أكثر من 3000 دقيقة في 44 مباراة، وفيها تمكن من تسجيل 7 أهداف وتقديم 12 تمريرة حاسمة.

وقانونياً، يستطيع أوليز تمثيل المنتخب الجزائري بحكم الأصول التي تنحدر منها والدته، وكذلك منتخب نيجيريا وهو بلد والده، إضافة لفرنسا التي ولد فيها، ومثل معها سابقاً منتخب "الديوك" لأقل من 18 عاماً مرتين، إضافة إلى حمله الجنسية الإنكليزية، وهو ما يعني أنه أمام خيار تمثيل 4 منتخبات.

 

المساهمون