هل سيحضر إلياس بن الصغير مع المغرب في أولمبياد باريس؟

24 مارس 2024
جناح نادي موناكو الفرنسي إلياس بن الصغير (جوناثان موسكروب/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- طارق السكتيوي، مدرب منتخب المغرب تحت 23 عامًا، يخطط لضم إلياس بن الصغير، جناح نادي موناكو، لتعزيز قائمة الفريق استعدادًا لأولمبياد باريس 2024، مستفيدًا من مهاراته الفنية المتميزة.
- إلياس بن الصغير، الذي أبدى تألقًا في "الليغ 1" ومع المنتخب المغربي، حصل على موافقة نادي موناكو للمشاركة مع المنتخب المغربي تحت 23 سنة في الأولمبياد، مما يعكس دعم النادي لمسيرته الدولية.
- بن الصغير يعبر عن حماسه لتمثيل المغرب، بلده الأصلي، في الأولمبياد ويؤكد عزمه على تحقيق النجاح وتلبية توقعات الجماهير المغربية، مشددًا على جهوده لتطوير مستواه الفني والبدني.

يتطلع مدرب منتخب المغرب تحت 23 عاماً، طارق السكتيوي، للاستفادة من خدمات بعض اللاعبين صغار السن الذين يُشاركون مع منتخب "أسود الأطلس" تحت قيادة المدرب وليد الركراكي، من أجل إشراكهم في قائمة المنتخب المغربي الذي سيحضر في نهائيات أولمبياد باريس 2024 الصيف القادم، ومنهم إلياس بن الصغير.

ومن بين اللاعبين الذين يضعهم المدرب طارق السكتيوي على "رادار" المراقبة، يظهر اسم جناح نادي موناكو الفرنسي إلياس بن الصغير المتألق هذا الموسم في منافسات بطولة "الليغ 1"، والذي يسعى أعضاء الجهاز التدريبي للمنتخب المغربي الأولمبي إلى الاعتماد عليه في الألعاب الأولمبية القادمة والاستفادة من مهاراته ومميزاته الفنية.

وحصل "العربي الجديد"، الأحد، على معلومات من مقرب من اللاعب التونسي المحترف إلياس بن الصغير رفض كشف هويته، أكد من خلالها أن اللاعب صاحب الـ19 عاماً، نال موافقة نادي موناكو الفرنسي كي يكون حاضراً مع المنتخب المغربي  تحت 23 سنة في منافسات أولمبياد باريس 2024.

وفي هذا الإطار ذكر المصدر قائلاً: "إلياس بن الصغير وقبل قدومه للمغرب من أجل الانضمام لصفوف أسود الأطلس، نال موافقة مسؤولي ناديه موناكو كي يُشارك مع المنتخب المغربي تحت 23 سنة في أولمبياد باريس، ومدرب المنتخب المغربي طارق السكتيوي سيكون سعيداً بالاعتماد عليه، بعدما أظهر اللاعب في الآونة الأخيرة مؤهلات فنية محترمة؛ سواء رفقة ناديه في بطولة الدوري الفرنسي أو رفقة المنتخب المغربي الأول، إذ تألق بشكل واضح في المواجهة الأخيرة ضد منتخب أنغولا في مدينة أغادير".

يُذكر أن إلياس بن الصغير وبعد سفره الأخير إلى المغرب من أجل الانضمام إلى صفوف المنتخب المغربي الأول عبّر، لـ"العربي الجديد"، عن سعادته بتلبية نداء القلب وتفضيل اللعب للمغرب بلده الأصلي على حساب فرنسا التي ولد ونشأ فيها، وقال: "فضلت الانضمام إلى صفوف المنتخب المغربي وأتمنى أن أنجح معه في الفترة القادمة، أنا لاعب شاب وسأحرص على أن أكون عند حسن ظن الجماهير المغربية، أعرف ما ينتظره مني الجمهور المغربي وسأسعى للنجاح مع منتخب بلدي، لذلك سأعمل جاهداً كي أطور من مستواي الحالي سواء من الناحية الفنية أو البدنية".

المساهمون