هل سيحاول مانشستر يونايتد ضم مبابي؟ جيم راتكليف يجيب

20 مارس 2024
مبابي يقترب من مغادرة الباريسي (سيمون ستاكبول/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- جيم راتكليف، المالك الجديد لنسبة من أسهم مانشستر يونايتد، يخطط لإعادة بناء الفريق واستعادة مجده بعد سنوات من التراجع، مع التركيز على تطوير المواهب بدلاً من شراء نجوم كبار مثل مبابي.
- راتكليف يؤكد على أهمية البحث عن المواهب الجديدة والاستثمار في الإدارة الفنية والإدارية للنادي، مشيرًا إلى أن هذا النهج سيكون أساسًا للنجاح المستقبلي لـ"الشياطين الحمر".
- استثمر راتكليف 1.3 مليار دولار لشراء 25% من أسهم النادي ويخطط لاستثمار 238 مليون دولار إضافية لتطوير المنشآت الرياضية، مؤكدًا على التزامه بتحقيق النجاح والتميز لمانشستر يونايتد.

يسعى جيم راتكليف، أحد ملاك نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي خلال الموسم القادم، لبناء فريق قوي من أجل استعادة أمجاد "الشياطين الحمر" خلال الفترة القادمة، إثر التراجع الرهيب الذي شهده مستوى النادي في السنوات الأخيرة، حيث فسح المجال لغريميه فريق مانشستر سيتي ونادي ليفربول للسيطرة على الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

وكشف راتكليف في تصريحات نقلتها الثلاثاء، شبكة "سكاي سبورتس" البريطانية أن النجم الفرنسي لفريق باريس سان جيرمان لا يعتبر ضمن مخططات النادي في الفترة القادمة، بقوله: "مبابي في مانشستر يونايتد؟ لا سأحاول العثور على مبابي الجديد، بدلاً من إنفاق ثروة من الأموال في محاولة لشراء النجاح".

وأضاف الوافد الجديد على اليونايتد: "ليس من الذكاء التوقيع مع مبابي الآن، بل الأمر الأكثر تحديا بالنسبة لي هو العثور على مبابي الجديد، أو بيلينغهام الجديد، أو روي كين الجديد لأصنع النجاح بنفسي".

وأردف جيم: "أول شيء نحتاج أن نقوم به اليوم، هو التعاقد مع الأشخاص المناسبين في الإدارتين الفنية والإدارية وهو الأمر الذي يعتبر عاجلا في الفريق، كما يجب التأكد من التوظيف الصحيح، فهذا جزء ضروري من كرة القدم اليوم".

وكان الرجل البالغ من العمر 71 عاما، قد استحوذ على نسبة 25 في المئة من أسهم الفريق الإنكليزي العريق، مقابل مبلغ مالي وصل إلى 1.3 مليار دولار أميركي، كما أنه ينوي استثمار 238 مليوناً إضافية لتطوير المنشآت الرياضية في النادي.