هل رفض الغربي دعوة منتخب تونس؟ القادري يكشف تفاصيل جديدة

16 مارس 2023
إسماعيل الغربي موهبة باريس سان جيرمان (أليكس جوتشالك/ Getty)
+ الخط -

خلت قائمة المنتخب التونسي، مثلما كان متوقعاً، من موهبة نادي باريس سان جيرمان، إسماعيل الغربي، رغم الإصرار الكبير من الجهاز الفني والإداري لـ"نسور قرطاج"، على ضمه للفريق وإقناعه بعدم اللعب لإسبانيا أو فرنسا.

وتحدث المدير الفني لمنتخب تونس، جلال القادري، في حديث حصري لـ"العربي الجديد"، عن تطورات الاتصالات مع الغربي، وذلك على هامش المؤتمر الصحافي الذي عُقد الخميس، لإعلان لائحة اللاعبين لمواجهة ليبيا ذهاباً واياباً في تصفيات أمم أفريقيا، "ساحل العاج 2024".

وقال القادري: "أولاً لا بد للجماهير أن تعلم، أننا لم نوجّه الدعوة للغربي من أجل حضور هذا المعسكر، لأننا ننتظر الموافقة الرسمية من اللاعب، وبالتالي لا يمكن القول إن إسماعيل رفض الانضمام للمنتخب التونسي".

وأضاف: "الملف الآن في أيدي المدير الرياضي محمد سليم بن عثمان، نتطلع لإتمام الأمور الإدارية بنجاح بعد ذلك سوف لن نتردد في دعوة هذا اللاعب، شخصياً ما زلت متفائلاً وأتمنى أن يكون الغربي معنا مستقبلاً".

ويلعب الغربي الذي يملك كذلك الجنسية الفرنسية، مع منتخب إسبانيا للشباب، لكن ذلك لا يعني تماماً أنه أغلق أبواب تمثيل لتونس، خصوصاً أنه عبر عن استعداده في وقت سابق للفكرة، وطلب انتظار الوقت المناسب لإعلان انضمامه لكتيبة "نسور قرطاج".