هل دخل إنتر ميلان عصر المنافسة المستمرة؟ قوة دفاعية وهجومية بقيادة إنزاغي

25 سبتمبر 2023
يُقدم إنتر ميلان مستوى كبيراً منذ بداية الموسم الحالي (ماركو لوزاني/Getty)
+ الخط -

سجل نادي إنتر ميلان بداية قوية في موسم 2023-2024، وذلك بفضل سجله القوي، إن كان على الصعيد المحلي في بطولة الدوري الإيطالي أو في منافسات دوري أبطال أوروبا، فهل دخل عصر القوة والقدرة على الاستمرار في المنافسة بقيادة المدرب الإيطالي، سيموني إنزاغي؟

ويتصدر نادي إنتر ميلان ترتيب بطولة الدوري الإيطالي لموسم 2023-2024، إثر تحقيقه خمسة انتصارات في أول 5 مباريات، وبالتالي جمعه 15 نقطة كاملة، والمُلفت هو القوة الهجومية بتسجيل 14 هدفاً حتى الآن، مقابل صلابة دفاعية عبر تلقي هدف فقط في 450 دقيقة.

وفي دوري أبطال أوروبا خاض إنتر مواجهة صعبة ضد ريال سوسييداد في أول جولة من دور المجموعات، ليتعادل (1 – 1)، ويعود من إسبانيا بنقطة مهمة دون التعرض للخسارة، وهو يملك العناصر المميزة القادرة على إيصال "النيراتزوري" إلى مراحل متقدمة من البطولة الأوروبية.

ومنذ تحقيق إنتر ميلان لقب الدوري الإيطالي في موسم 2020-2021، أصبح واحداً من أقوى الأندية الإيطالية التي تُقاتل في كل موسم على الألقاب المحلية، والذي سعى جاهداً مع مدربه، إنزاغي، للعودة بقوة على الصعيد الأوروبي.

وفعلاً نجح إنتر في تحقيق العودة الأوروبية بكل قوة وليس بالوصول إلى مراحل متقدمة في دوري الأبطال، بل الوصول إلى المباراة النهائية وتقديم مباراة كبيرة أمام مانشستر سيتي الإنكليزي، ولكنه خسر وحلّ وصيفاً رغم الأداء المميز المُقدم، فهل بدأ عصر يؤكد فيه إنتر حضوره القوي في الجميع البطولات وقدرته القوية للمنافسة على الألقاب؟

المساهمون