هل حُرم مولودية الجزائر من ركلة جزاء بمواجهة المنستيري؟ الشريف يوضح

13 سبتمبر 2024
الشريف أكد عدم وجود ركلة جزاء على لاعب المنستيري (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- فاز الاتحاد الرياضي المنستيري التونسي على مولودية الجزائر بهدف دون رد في ذهاب الدور التمهيدي الثاني لدوري أبطال أفريقيا، في مباراة شهدت جدلاً تحكيمياً.
- في الدقيقة 97، طالب لاعبو مولودية الجزائر بركلة جزاء بداعي لمسة يد، لكن الحكم أمر بمواصلة اللعب، وأكد الخبير التحكيمي جمال الشريف صحة قرار الحكم.
- من المقرر أن يلتقي الفريقان في مواجهة الإياب يوم السبت المقبل على ملعب مولودية الجزائر.

فاز الاتحاد الرياضي المنستيري التونسي على ضيفه مولودية الجزائر بهدف دون رد، مساء الجمعة، في ذهاب مواجهات الدور التمهيدي الثاني لمسابقة دوري أبطال أفريقيا، في لقاء شهد حالة تحكيمية مثيرة للجدل.

وفي الوقت المحتسب بدل الضائع من عمر اللقاء، وتحديداً في الدقيقة الـ97، طالب لاعبو مولودية الجزائر بركلة جزاء بداعي وجود لمسة يد من مدافع المنستيري، العاجي نود زيغي، لكن حكم المواجهة أمر بمواصلة اللعب.

وحول هذه اللقطة، قال الخبير التحكيمي الخاص بـ"العربي الجديد" جمال الشريف: "في الدقيقة الـ97، الكرة كانت بحوزة لاعب مولودية الجزائر محمد بن خميسة، الذي قام بتمرير الكرة داخل عمق منطقة المرمى، واستطاع مدافع المنسيتري، العاجي نود زيغي، إبعاد الكرة بركبته، قبل أن ترتفع للأعلى لترتطم بصدر اللاعب، ومِن ثمّ ذهبت بعيداً عن المرمى. ولا وجود للمسة يد نهائياً، ومِن ثمّ فإن قرار الحكم في هذه الحالة كان صحيحاً". ومن المقرر أن يلتقي الفريقان في مواجهة الإياب، يوم السبت المقبل، على ملعب مولودية الجزائر.

المساهمون