هل حُرم مانشستر يونايتد من هدف صحيح أمام برايتون؟ الشريف يُوضح

24 اغسطس 2024
حسم الشريف في مسألة احتساب الهدف أو عدمه (العربي الجديد،Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- شهدت مباراة مانشستر يونايتد وبرايتون في الدوري الإنجليزي حالة تحكيمية جدلية بعد إلغاء هدف لمانشستر يونايتد في الدقيقة 71 بسبب التسلل.
- ألغى الحكم الهدف بعد مراجعة تقنية الفيديو، حيث لمس جوشوا زيركزي الكرة وهو في موقف تسلل، مما أثار تساؤلات حول صحة القرار.
- الخبير التحكيمي جمال الشريف أكد صحة قرار الحكم، موضحاً أن زيركزي كان في موقف تسلل عند لمس الكرة، مما ساهم في خسارة يونايتد 1-2.

شهدت المواجهة التي جمعت مانشستر يونايتد وبرايتون في الجولة الثانية من منافسات بطولة الدوري الإنكليزي لموسم 2024-2025، بعد ظهر السبت، حالة تحكيمية أثارت الكثير من الجدل والتساؤلات بسبب الهدف المُلغى للشياطين الحُمر والذي أثر على النتيجة النهائية للمواجهة.

وفي الدقيقة 71 من المواجهة، التي أُقيمت بعد ظهر اليوم السبت، سجل مانشستر يونايتد الهدف الثاني في مرمى فريق برايتون، إثر تمريرة عرضية وصلت إلى المهاجم، أليخاندرو غارناتشو، الذي تابع الكرة مباشرة نحو المرمى، وفي وقت كانت في طريقها نحو الشباك، لمسها زميله المهاجم الهولندي، جوشوا زيركزي (23 عاماً)، وسجل الهدف، ليعود الحكم إلى تقنية الفيديو، ويُلغي الهدف ويحتسب تسللاً في اللقطة، لأن آخر من لمس الكرة كان زيركزي، وهو في موقف تسلل.

وتساءل بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي حول صحة إلغاء أو احتساب الهدف، نظراً لأن الكرة كانت متجهة نحو الشباك، حتى لو لم يلمسها زيركزي، لتثير اللقطة الكثير من الجدل التحكيمي، والذي أنهاه الخبير التحكيمي في "العربي الجديد"، جمال الشريف، وشرح كل التفاصيل التي تتعلق بهذه اللقطة، التي ساهمت في خسارة يونايتد للمواجهة (1-2).

وقال الشريف شارحاً اللقطة: "في لحظة تمرير الكرة كان لاعبان خلف آخر مدافع من فريق برايتون، ومِن ثمّ فإن اللاعب الذي لمس الكرة بركبته كان في موقف تسلل، لأنه متقدم عن الكرة، بمعنى أنه أقرب نحو خط المرمى عند تمرير الكرة، وعلى ذلك فهو في موقف تسلل، وعندما وصلت الكرة إليه تدخل في اللعب، وفي هذه الحالة هناك تسلل واضح، وقرار الحكم كان صحيحاً بإلغاء الهدف بعد العودة إلى تقنية الفيديو".

لماذا اختار غرناتشو تسديد الكرة في زميله زيركزي بدلاً من وضعها بطريقة سهلة في شباك برايتون؟ 🤔#الدوري_الإنجليزي #برايتون_مانشستر_يونايتد pic.twitter.com/f6cTAvDI8o

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) August 24, 2024

المساهمون