هل حُرم صلاح من ركلة جزاء ثانية أمام أرسنال بقمة البريميرليع؟ الشريف يجيب

09 ابريل 2023
المباراة شهدت حماساً كبيراً (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

حسم التعادل مواجهة ليفربول وأرسنال، الأحد، في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، بنتيجة 2ـ2، وقد شهدت المباراة تنافساً قوياً بين الفريقين، إضافة إلى الاحتجاج على قرارات الحكم.

وأعلن الحكم عن ركلة جزاء لفريق ليفربول في الشوط الثاني، احتج عليها لاعبو أرسنال بقوة، وأضاعها محمد صلاح، وقد اعتبر خبير التحكيم في "العربي الجديد" جمال الشريف أن قرار الحكم كان صحيحاً.

وقال الحكم الدولي السابق، عن اللقطة: "قام لاعب أرسنال هولدينغ بعرقلة لاعب ليفربول روبرتسون باستخدام الساق من الخلف، وقرار الحكم كان صحيحا، خاصة وأنه كان قريبا من العملية".

وفي الوقت البديل من المباراة، سقط المهاجم المصري محمد صلاح، داخل منطقة الجزاء،  بعد هجوم خطير لفريقه، كاد أن يمنحه هدف الانتصار، وطالب المصري بركلة جزاء، غير أن الحكم طالب بمواصلة اللعب وهو قرار دعمه جمال الشريف.

 وقال خبير التحكيم عن العملية قائلا: سيطر صلاح على الكرة، وتحرك في مسافة محدودة، في وقت وضع فيه مدافع أرسنال يده على صدر محمد صلاح، ثم وضع يده اليمنى على جسم صلاح، دون أن يقوم بمسك مؤثر يرتقي إلى مستوى المخالفة، كما أنه كان يتحرك وفق حركة صلاح وهو ما جعل عملية الإحاطة لا ترتقي إلى مستوى المسك".

وتابع: تحرك عدد من اللاعبين أيضا، وهنا شعر صلاح أنه لا يملك فرصة للتسجيل وفضّل العودة بظهره إلى الخلف من أجل الإيحاء بوجود مخالفة، وقد تابع الحكم العملية بدقة كبيرة، ولم يُعلن عن ركلة جزاء وقراره كان صحيحاً.

وختم: "غابرييل لم يستخدم أصابع يده لمسك أو شد محمد صلاح، وخاصة من الأجزاء الثابتة بالجسم أو من القميص، وغابرييل كان يتحرك وفق حركة محمد صلاح، وإيقاعه البطيء والمحدود، ما جعل الإحاطة لا ترتقي إلى مخالفة المسك أو الشد المؤثر، وهنا فضل محمد صلاح السقوط بعد أن فقد الأمل، وعليه فهو قرار صحيح للحكم المتواجد داخل منطقة الجزاء، والذي كان يبحث دائما عن زوايا رؤية تتيح له إمكانية اتخاد قرار حاسم وجيد".

المساهمون