هل حُرم رونالدو من هدف صحيح أمام اسكتلندا؟ الشريف يجيب

09 سبتمبر 2024
كشف الشريف عن رأيه بعدم احتساب هدف رونالدو ضد اسكتلندا (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- كريستيانو رونالدو احتج على قرار الحكم بعدم احتساب هدف له في مباراة البرتغال ضد اسكتلندا، التي انتهت بفوز البرتغال 2-1.
- في الدقيقة 81، ارتقى رونالدو وأرسل كرة رأسية ارتدت من القائم ولم تتجاوز خط المرمى بالكامل، مما دفع الحكم لرفض احتساب الهدف.
- الخبير التحكيمي جمال الشريف أكد صحة قرار الحكم، مشيراً إلى أن الكرة لم تتجاوز خط المرمى بالكامل، وبالتالي لا يوجد هدف لرونالدو.

احتج قائد المنتخب البرتغالي، كريستيانو رونالدو (39 عاماً)، على قرار الحكم بعدم احتساب هدف لصالحه، في المواجهة، التي انتصر فيها المنتخب البرتغالي على منتخب اسكتلندا، بهدفين مقابل هدف، الأحد، في ملعب النور، ضمن منافسات الجولة الثانية من مرحلة المجموعات في المستوى الأول، من بطولة دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم.

وفي الدقيقة الـ81 من عمر الشوط الثاني من المواجهة أمام منتخب اسكتلندا، ارتقى رونالدو في الهواء وأرسل كرة رأسية متقنة، لكن القائم ردّها ووقفت أمام خط المرمى، الأمر الذي جعل المهاجم المخضرم صاحب الـ39 عاماً يُطالب باحتساب هدفه، إلا أن الحكم رفض الأمر، وطالب الجميع باستمرار اللعب.

وكشف الخبير التحكيمي الخاص بـ"العربي الجديد"، جمال الشريف، عن رأيه بقوله: "هجمة لصالح منتخب البرتغال، لعب من خلالها برونو فيرنانديز الكرة من الجهة اليسرى لمنطقة الجزاء  الخاصة بمنتخب اسكتلندا، باتجاه عُمق منطقة الجزاء، وارتقى إليها كريستيانو رونالدو، وحوّل الكرة برأسه إلى المرمى عن يمين الحارس".

كرة عالمية
التحديثات الحية

واختتم الحكم الدولي السابق حديثه: "ذهبت الكرة لتصطدم بالقائم، وعادت إلى الملعب، وفي تلك اللحظة حاول جواو فيليكس لعب الكرة، لكن حارس مرمى منتخب اسكتلندا استطاع إبعادها، ومِن ثمّ فإن الكرة عندما اصطدمت بالقائم وارتدت ولم تتجاوز خط المرمى بكاملها نهائياً، وإنما كان هناك جزء على الخط وجزء داخل الملعب، وقرار الحكم باستمرار اللعب كان صحيحاً، ولا يوجد هدف لصالح قائد منتخب البرتغال، كريستيانو رونالدو".

المساهمون