هل تُحرج سيدات المغرب كبار مونديال 2023 وتسير على خطا الرجال؟

23 يوليو 2023
تسعى سيدات منتخب المغرب لتقديم مستوى مميز في المونديال (Getty)
+ الخط -

يُشارك منتخب سيدات المغرب في بطولة كأس العالم 2023، كأول منتخب عربي يحقق هذا الإنجاز، إذ يستهل مشواره الاثنين بمواجهة ألمانيا عند الحادية عشرة والنصف صباحاً بتوقيت مكة المكرمة، ويسعى لأن يكون رقماً صعباً ضد الكبار في المنافسات، من أجل محاولة تكرار إنجاز الرجال الذي تحقق في منافسات مونديال قطر 2022.

ويُشارك المنتخب المغربي في المجموعة السابعة، إلى جانب منتخب سيدات ألمانيا، ومنتخب سيدات كولومبيا، ومنتخب سيدات كوريا الجنوبية، وطبعاً يُعتبر منتخب "المانشافت" الأصعب في المجموعة مع قوة الكولومبيات أيضاً، وعليه لن تكون مهمة التأهل إلى الدور الثاني سهلة.

وتسعى النجمات المغربيات للسير على خط منتخب الرجال، وصناعة الإنجاز نفسه الذي تحقق في مونديال قطر 2022، وذلك عندما تفوق في مجموعة ضمت منتخبات بلجيكا (المصنف الثاني آنذاك)، وكرواتيا (المصنف الرابع آنذاك)، وكندا، وفاجأ الجميع بتصدره المجموعة، وتأهل إلى الدور الثاني، ثم حقق سابقة عربية وأفريقية بالوصول إلى نصف النهائي.

وعلى منتخب سيدات المغرب الطامح لصناعة الإنجاز نفسه، مواجهة سيدات منتخب ألمانيا في أول مباراة، ثم منتخب سيدات كوريا الجنوبية في المباراة الثانية، قبل الختام ضد منتخب سيدات كولومبيا، والهدف متابعة الرحلة أبعد من دور المجموعات فقط.

بعيدا عن الملاعب
التحديثات الحية

وتُعتبر هذه المرة الأولى التي يُشارك فيها منتخب سيدات المغرب في بطولة كأس العالم، وهو الذي تحسنت نتائجه كثيراً في السنوات الأخيرة، إذ حل وصيفاً في كأس أمم أفريقيا نسخة 2022، وحصد الميدالية البرونزية في الألعاب الأفريقية 2019، فهل تصنع سيدات المغرب إنجازاً أمام كبار مونديال 2023؟

المساهمون