هل تغاضى كلوب عن إنجاز صلاح بعد كسر هالاند رقمه القياسي في البريميرليغ؟

12 مايو 2023
كلوب مع نجمه المصري محمد صلاح (مايكل ريغان/Getty)
+ الخط -

واصل مدرب فريق ليفربول الإنكليزي، يورغن كلوب، دعمه لنجمه المصري محمد صلاح، في الوقت الذي نجح فيه مهاجم مانشستر سيتي، النرويجي إيرلينغ هالاند، في تحطيم رقمه القياسي كأكثر اللاعبين تسجيلاً للأهداف خلال موسم واحد في منافسات الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

وأكد كلوب في حديثه أن الرقم الذي حققه صلاح في موسم 2018/2017، بتسجيله لـ32 هدفاً مع فريق "الريدز" في بطولة البريميرليغ، سيبقى خالداً في ذاكرة جماهير فريق ليفربول، بالرغم من أن هالاند حطّم هذا الرقم خلال الموسم الجاري بتسجيله لـ35 هدفاً لحد الآن، مع تبقي 4 مباريات لفريق مانشستر سيتي الإنكليزي.

وقال كلوب، في تصريحات أبرزها الموقع الرسمي لفريق ليفربول عبر الإنترنت، الجمعة: "نحن لن نتغاضى عما حققه صلاح، ولا مشجعو ليفربول، ليست هذه المرة الأولى التي أسمع فيها ذلك، لقد قلت ذلك مرات عديدة، سيبقى واحداً من أعظم لاعبي كرة القدم بعد اعتزاله، ولكن ليس الآن".

وواصل مدرب فريق ليفربول حديثه قائلاً: "إذا شاهدت صلاح كل يوم ستتأكد من أنه في حالة بدنية وجسدية جيدة جداً للغاية، وأمامه العديد من السنوات وبإمكانه تحسين أرقامه أكثر".

بعيدا عن الملاعب
التحديثات الحية

ورغم النتائج المتذبذبة لفريق ليفربول في الموسم الكروي الحالي، إلا أن صلاح واصل تقديم عروضه المميزة بتسجيله لـ30 هدفاً في جميع المسابقات للعام الثالث على التوالي، منها 19 هدفاً في البريميرليغ، وكان آخرها تسجيله هدف الفوز لفريقه أمام برينتفورد نهاية الأسبوع الماضي.

كما ساهم المهاجم البالغ من العمر 30 سنة في اقتراب فريق ليفربول من المراكز المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا، وذلك بعدما ارتقى الفريق إلى المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري الإنكليزي الممتاز برصيد 62 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن فريق مانشستر يونايتد الرابع، و3 نقاط عن فريق نيوكاسل يونايتد الثالث مع وجود مباراة مؤجلة للفريقين.

المساهمون