هل تعيش جماهير نيوكاسل ساعات صعبة بسبب طعن مشجع بالسكين؟

19 سبتمبر 2023
سافرت أعداد كبيرة من جمهور نيوكاسل إلى ميلانو لمساندة الفريق (Getty)
+ الخط -

تعرّض مشجع لنادي نيوكاسل يونايتد الإنكليزي لاعتداء خطير من عصابة مجهولة الهوية، مساء الاثنين، في مدينة ميلانو، وذلك قبل مباراة دور مجموعات دوري أبطال أوروبا، الأمر الذي وضع جماهير نيوكاسل في ظروف صعبة بالساعات القادمة التي ستسبق المواجهة وبعدها أيضاً.

وكشفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، الثلاثاء، عن تفاصيل الحادث الدموي، إذ نصبت عصابة فخاً لمشجع النادي الإنكليزي واعتدت عليه باستخدام السلاح، مما تطلب تدخلاً عاجلاً للإسعاف.

وأضافت الصحيفة أن المشجع الذي يبلغ من السن 58 سنة نُقل على عجالة إلى أقرب مستشفى، بما أن حالته كانت مقلقة، وهو الذي تلقى طعنة في اليد وأخرى على مستوى الظهر، ليخضع لعلاج في قسم الطوارئ الغاية منه إنقاذه من نزيف ربما كان ليودي بحياته.

وتفادى المشجع أن يخسر حياته في مكان الحادث، إذ مرت دورية للشرطة أنقذته من يد العصابة التي فرّت خشية من القبض عليها، في وقت فتح الأمن تحقيقاً عاجلاً في القضية ومتابعة للقبض على المتورطين في الجريمة.

واختلفت المعلومات وسط التقارير الإعلامية الإيطالية، خصوصاً أن المشجع لم يفقد شيئاً من ممتلكاته، وهذا ما يستبعد فرضية الاعتداء بدافع السرقة، في وقت أكدت تقارير ثانية أن العصابة لاحقت مجموعة من مشجعي "الماغبايز" إلى مكان إقامتهم، ثم اعتدوا عليهم لدوافع تبقى مجهولة حتى الآن.

وستكون هذه الحادثة بمثابة جرس إنذار لكل مشجعي نيوكاسل الموجودين حالياً في مدينة ميلانو، إذ إنهم سيكونون حاضرين في الشوارع لساعات قبل المباراة وبعدها، قبل العودة إلى نيوكاسل، الأمر الذي ربما سيكون مصدر قلق وخوف لهم، بسبب إمكانية التعرض لحوادث مشابهة، أو طعن بالسكين واعتداء مختلف.

ويستضيف نادي ميلان منافسه نيوكاسل في مباراة خاصة، حيث سيحاول النادي الإنكليزي تأكيد أدائه الكبير في الموسم الماضي، عبر تحقيق مفاجأة في ملعب "سان سيرو"، بينما يحاول أصحاب الأرض تجاوز السقوط المدوي في "ديربي" ميلانو، والخسارة أمام الغريم إنتر.

المساهمون