هل تعود سباقات فورمولا 1 إلى أفريقيا؟

18 ابريل 2023
يُسيطر فريق "ريد بول" على بطولة العالم (كريس بوتنام/Getty)
+ الخط -

أكد رئيس "فورمولا 1"، ستيفانو دومينيكالي، أن هناك تفكيراً في تنظيم جائزة كبرى في أفريقيا خلال الفترة القادمة، حتى يمكن لسباقات بطولة العالم فورمولا 1 أن تسجل حضورها في كل القارات.

وتحدث الإيطالي إلى قناة "سكاي سبورتس" الإيطالية، الاثنين، ليكشف عن الخطط التي يجري التفكير فيها بهدف المزيد من نشر هذه الرياضة في العالم، ومن بينها تنظيم سباق في أفريقيا، وذلك بعد 30 سنة من احتضان جنوب أفريقيا آخر سباق في القارة الأفريقية.

ولم يحدد دومينيكالي موعد تنظيم السباق في أفريقيا أو البلد الذي يمكنه أن يحتضن إحدى المراحل، لكنه اعتبر أن هذا الأمر سيكون مهماً لبطولة العالم، خصوصاً بعدما رُفع عدد السباقات في السنوات الأخيرة، مع إقامة العدد الأكبر منها في أوروبا.

وأشار المسؤول الأول عن "فورمولا 1" إلى أنهم يسعون بقوة لحماية السباقات التاريخية، مثل مونزا في إيطاليا، نظراً لرمزيتها بالنسبة إلى السائقين، كذلك فإنهم يعتبرون أن الوصول إلى 24 سباقاً في كل موسم، هو العدد الأفضل في اعتقاده ليكون التنافس قوياً، ويتضمن برنامج هذا الموسم 23 سباقاً بعد إلغاء المرحلة التي كانت مبرمجة في الصين.

واعتبر أيضاً أن تنظيم جولة من بطولة العالم في لندن في عام 2026، سيكون أمراً رائعاً ومميزاً دون شك، مؤكداً استعداد منظمي سباقات "فورمولا 1" للبحث والتفاوض بخصوص مساعدة لندن على تنظيم السباق.