هل تعرض أتلتيكو مدريد لظلم تحكيمي أمام مان سيتي بدوري الأبطال؟ الشريف يحسم الجدل

14 ابريل 2022
طرد الحكم لاعب أتلتيكو مدريد من المباراة (أنخيل مارتينيز/Getty)
+ الخط -

شهدت المواجهة بين ناديي مانشستر سيتي الإنكليزي ومُضيفه أتلتيكو مدريد الإسباني، الأربعاء، في ملعب "واندا ميتروبوليتانو"، ضمن منافسات إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، حالات تحكيمية كان بطلها الحكم الألماني، دانييل سيبرت.

وطالب النجم الأرجنتيني، أنخيل كوريا، مهاجم أتلتيكو مدريد بضربة جزاء في الشوط الثاني، لكن الحكم الألماني، دانييل سيبرت، رفض احتسابها أو العودة إلى تقنية الفيديو المساعد "فار"، وسط احتجاجات من كتيبة المدرب دييغو سيميوني.

وعن هذه الحالة، كشف الخبير التحكيمي لـ"العربي الجديد"، جمال الشريف، عن رأيه في ما حدث، بقوله: "قرار الحكم صحيح، بعدم احتساب ركلة الجزاء، عندما حصل أنخيل كوريا على الكرة، وحاول تجاوز منافسه، لكن لاعب أتلتيكو مدريد أصرّ على استخلاص الكرة، بعدما استطاع افتكاكها".

وتابع: "قبل أن يصل كانسيلو، لاعب مانشستر سيتي إلى الكرة، حاول كوريا أن يلعب الكرة بقدمه اليمنى، لتمرّ قريباً من كانسيلو، الذي مدّ قدمه اليمنى، وحاول أن يلعبها، وأصاب الكرة بالمشط الخارجي لقدمه اليمنى، وبعد ذلك تابع لعب الكرة، وأيضاً تقدمت بالاتجاه المعاكس، وبالتالي حصل تلامس بينهما، كلاهما لعب على الكرة، والالتحام نتج من محاولة المنافسة على الكرة، ولا وجود للمخالفة، وقرار الحكم كان صحيحاً باستمرار اللعب".

أما عن طرد لاعب أتلتيكو مدريد في الوقت البدل من الضائع، فأجاب الحكم الدولي السابق، الذي أدار العديد من المواجهات الكبيرة: "في الدقيقة الـ92، فيليبي مدافع أتلتيكو يقوم بعملية الزحلقة لاستخلاص الكرة من فودين لاعب مانشستر سيتي، بعدما خرجا من حدود الملعب".

واختتم جمال الشريف حديثه قائلاً: "قام فيليبي بعملية ركل لفودين بعد أن استخلص الكرة، خارج الملعب، وهذا سلوك مشين يستوجب الطرد، وبالتالي قام الحكم بطرده، لركله لاعب مانشستر سيتي دون المنافسة على الكرة خارج الميدان، وقرار الحكم كان صحيحاً".

المساهمون