هل تعرض الترجي لظلم تحكيمي في الدوري التونسي؟ الشريف يوضح

07 يونيو 2023
كشف الشريف عن رأيه بما حدث في المواجهة (العربي الجديد/موقع نادي الأولمبي الباجي)
+ الخط -

شهدت المواجهة التي انتصر فيها نادي الترجي على ضيفه الأولمبي الباجي، بهدفين مقابل لا شيء، الأربعاء، في ملعب حمادي العقربي برادس، ضمن منافسات مجموعة التتويج في الدوري التونسي لكرة القدم، حالات تحكيمية أثارت التساؤلات بين الجماهير الرياضية.

وفي الدقيقة الخامسة من عمر الشوط الأول، طالب لاعبو الترجي باحتساب ركلة جزاء لصالحهم، بعدما تعرض مهاجم أصحاب الأرض للعرقلة من قبل مدافع الأولمبي الباجي، لكن حكم اللقاء أمر بمواصلة اللعب، وسط احتجاجات من الجماهير الموجودة في الملعب.

وكشف الخبير التحكيمي الخاص بـ"العربي الجديد"، جمال الشريف، عن رأيه بقوله: "لا يوجد أي مخالفة، لأن الكرة بحوزة لاعب الترجي، الذي دخل إلى عمق منطقة الجزاء من الجهة اليسرى، وزميله المتحرك داخل المنطقة حاول الإبطاء من حركته".

وأردف: "هناك حالة تلامس باليد من قبل مدافع الأولمبي الباجي على كتف مهاجم الترجي، ولا ترتقي لمستوى الدفع، ولا توجد عملية عرقلة، لأن لاعب الترجي فضل السقوط في محاولة للبحث عن مخالفة، وإرباك المنظومة الدفاعية للفريق المنافس، والحكم كان قريباً وسمح باستمرار اللعب، وقراره كان صحيحاً بعدم احتساب ركلة جزاء".

وحول صحة هدف الترجي الأول في الدقيقة الـ(22)، أجاب الشريف: "الهدف صحيح وسليم، ولا وجود لحالة تسلل، نتيجة تمريرة بينية من الجهة اليسرى باتجاه لاعب الترجي الموجود في موقف صحيح، بسبب وجود تغطية من آخر ثاني مدافع للأولمبي الباجي".

وتابع: "المشكلة التي حدثت مع الحكم المساعد، هي أن الكرة كانت بطيئة، ولاعب الترجي تحرك باتجاه المرمى، فيما بقي آخر ثاني مدافع واقفا في مكانه، ولا توجد لديه إمكانية الوصول إلى منافسه بسبب بعد المسافة بينهما، وبالتالي الحكم المساعد لم يتخذ قراراً دقيقاً، فيما قام حكم الفار بتصحيح القرار المتخذ بعد تسجيل الهدف، واعتمده، وبالتالي هدف الترجي صحيح لعدم وجود تسلل".

المساهمون