هل تعاني أنس جابر من الاكتئاب؟

14 فبراير 2024
جابر ظهرت بعيدة عن مستوياتها في قطر (نوشاد تيكاييل/Getty)
+ الخط -

غادرت النجمة التونسية أنس جابر بطولة قطر المفتوحة للتنس، من المباراة الأولى، إثر هزيمتها أمام اللاعبة الأوكرانية ليزيا تسورينكو المصنفة رقم 37 عالمياً، بمجموعتين دون رد بواقع 6 - 3 و6 – 2، في مواجهة ظهرت خلالها أنس بعيدة عن مستواها المعهود.

وفسر موقع "وي لوف تنس" الأميركي، الأربعاء، في تقرير له حول البداية الصعبة لجابر في العام الحالي 2024، أنها تعاني من حالة تسمى "اكتئاب التنس"، حيث قال إن النجمة العربية، الملقبة بـ"وزيرة السعادة"، فقدت متعة اللعب وبالتالي فقدت متعة ضرب الكرة.

وأشار الموقع إلى أن ما يؤكد هذه الفرضية هو أن اللاعبة المصنفة سادسة عالميا قد غادرت الملعب باكية بعد خروجها المبكر أيضا من بطولة أبوظبي أمام اللاعبة البرازيلية بياتريس مايا حداد، كما أنها غادرت من الدور الـ32 لبطولة أستراليا المفتوحة للتنس إثر هزيمتها أمام اللاعبة الروسية الشابة ميرا أندريفا بمجموعتين من دون رد بواقع 6 - 0 و6 - 1، في مواجهة ظهرت خلالها شبحا لنجمة التنس العالمية.

رياضات أخرى
التحديثات الحية

وتتطلب طريقة لعبة التونسية الكثير من الطاقة والمزاج الجيد والرغبة في الفوز، ولهذا السبب أصبح من المشروع الآن القلق عليها أكثر، لكنها مطالبة باستعادة مستوياتها المعهودة قريبا جدا.

وتنتظر أنس البالغة من العمر 29 عاما، انطلاق موسم الملاعب العشبية، لاستعادة مستوياتها المعهودة، لا سيما وأنها عادة ما تتألق على هذا النوع من الملاعب، وخصوصا في بطولة "ويمبلدون" التي تُعتبر بطولتها المفضلة.

المساهمون