هل تستضيف الدوحة بطولة الأندية العربية لكرة القدم 2024؟

08 فبراير 2024
حصد النصر السعودي لقب آخر نسخة من بطولة الأندية العربية (Getty)
+ الخط -

تنتظر الجماهير العربية الإعلان عن موعد انطلاق بطولة الأندية العربية لكرة القدم في عام 2024، وعن البلد الذي سيستضيف أحداث البطولة التي تضمُ أفضل الأندية العربية عادةً، والتي ستُنافس من أجل تحقيق لقب أفضل ناد عربي في كرة القدم.

وفي هذا الإطار، حصل "العربي الجديد" على معلومات تُشير إلى إمكانية استضافة العاصمة القطرية الدوحة منافسات بطولة الأندية العربية لكرة القدم عام 2024، في شهر أغسطس/آب القادم، وذلك بعد التجربتين الناجحتين في بطولتي كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.

وكانت مدينة الطائف السعودية قد استضافت النسخة الأخيرة من بطولة الأندية العربية التي أقيمت تحت مسمى كأس الملك سلمان للأندية العربية خلال الفترة من 27 يوليو/تموز وحتى 12 أغسطس/آب من العام الماضي، والتي شهدت تتويج النصر السعودي بقيادة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بلقب البطولة بعد الفوز في النهائي على الهلال (2 – 1).

في المقابل، بلغ مجموع جوائز البطولة أكثر من 10 ملايين دولار، حيث حصل الفائز باللقب على 6 ملايين دولار، وصاحب المركز الثاني على 2.5 مليون دولار، في حين حصلت الفرق المتأهلة للمربع الذهبي على 150 ألف دولار، وكل فريق شارك في دور المجموعات على 100 ألف دولار.

وبحسب المعلومات، فإن الاتحاد العربي لكرة القدم يتجه لاختيار قطر لاستضافة نسخة عام 2024 من بطولة الأندية العربية، مع العلم أن قطر ستستضيف أيضاً بطولة كأس العرب للمنتخبات في نسختيها المقبلتين 2025 و2027، على ملاعب بطولتي كأس العالم وكأس آسيا.

وطبعاً يأتي اختيار قطر كمُنظم لبطولة الأندية العربية نظراً لامتلاكها البنية التحتية الرياضية القوية، ونجاحها المميز في استضافة أكبر بطولات كرة القدم خلال السنوات الأخيرة، ويُضاف إلى ذلك النجاح الجماهيري الكبير بسبب الحضور المرتفع في المدرجات خلال المباريات.

المساهمون