هل تخاذل فان دايك مع ليفربول من أجل حلم المونديال؟

21 سبتمبر 2022
تراجع مستوى فان دايك مع ليفربول بالموسم الحالي (ANP via Getty)
+ الخط -

لم يظهر المدافع الهولندي، فيرجيل فان دايك، في بداية الموسم الحالي مع ناديه ليفربول الإنكليزي، بنفس المستويات المميزة، التي كان يقدمها خلال الفترة الماضية في البطولات المحلية والقارية، بعدما تراجع مستواه بشكل كبير للغاية مع "الريدز".

وخلّف مردود أحد أفضل المدافعين في العالم العديد من التساؤلات، حول عدم تقديمه لكل ما لديه مع ناديه ليفربول الإنكليزي، خشية الإصابة والغياب عن مونديال قطر، الذي سيقام في شهر نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

ونفى فان دايك في تصريحات لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، تهمة التخاذل تماماً، بقوله: "أريد أن أذهب لكأس العالم في قطر وأن أكون جاهزاً. تركيزي ليس منصباً على عدم التعرض للإصابة، بل إن تركيزي فقط هو من أجل مواصلة اللعب، والحصول على اللياقة البدنية، والبقاء في نفس المستوى".

وتابع "إذا كنت تفكر في الإصابة، أعتقد أنك ستواجه مشاكل في رأيي، وستتعرض لها، تركيزي حاليا منصب على مباراتينا المقبلتين مع المنتخب الهولندي ضد بولندا وبلجيكا (يقصد بدوري الأمم الأوروبية)، ثم على مواجهة برايتون مع ليفربول، لا يمكنني أن أفكر في شهر نوفمبر/تشرين الثاني من الآن، فهناك عديد الأمور قد تحدث، وأشياء أخرى قد تتغير".

يذكر أن فان دايك غاب عن كأس الأمم الأوروبية الماضية بسبب الإصابة، وقد رجّح البعض أن يكون ذلك سبباً في رغبته في عدم تلقي إصابة أخرى قد تحرمه من خوض أول بطولة عالمية كبرى في مسيرته، بعد عدم تأهل منتخب هولندا لمونديال روسيا عام 2018، خصوصا أن المونديال الحالي قد يكون الأخير له مع تقدمه في السن وبلوغه سن الـ 31 عاما.

المساهمون