هل تتسبب أزمة الرجاء مع اتحاد الكرة بثورة تحكيمية في المغرب؟

18 مارس 2023
جمهور الرجاء يترقب ما سيحصل مع الفريق في القضية (Getty)
+ الخط -

ما زال شد الحبل بين الاتحاد المغربي لكرة القدم وفريق الرجاء الرياضي مستمراً، خصوصاً بعد الاتهامات الموجهة إلى جهاز التحكيم ورئيسه يحيى حدقة، في الفترة الأخيرة.

فبعد حملة التضامن مع فوزي لقجع، رئيس الاتحاد المغربي، من قبل معظم الأندية، إزاء الهتافات المسيئة التي رفعت ضده في إحدى مباريات فريق الرجاء السابقة، وجدت اللجنة المركزية للتحكيم، ومديريتها كذلك، نفسيهما في فوهة بركان جراء الانتقادات شديدة اللهجة، التي تطاول تعيينات بعض الحكام، بل إن فريق الوداد الرياضي أصبح يطالب بتعيين حكم أجنبي للديربي المقبل أمام غريمه التقليدي الرجاء.

ووفقاً لمعطيات حصرية حصل عليها "العربي الجديد" الأحد، فإن جهاز التحكيم لم يعد يحظى بثقة رئيس الاتحاد المغربي، سواء على مستوى المديرية أو اللجنة المركزية، رغم الظروف التي وفرت لهما في السنوات الاخيرة.

وكشف مصدر مقرب من الاتحاد المغربي رفض الكشف عن اسمه، الأحد، أن احتجاج الرجاء الرياضي ومعه بعض الأندية وراء غضب فوزي لقجع، خصوصاً بعد تسجيل عدد من الهفوات التحكيمية في الفترة الاخيرة.

وتابع المصدر أن الاتحاد المغربي يستعد لثورة تحكيمية تتمثل بالإعلان عن اقالة جمال الكعواشي ويحيى حدقة، رئيس اللجنة المركزية ومديرية التحكيم، لعدم نجاحهما في تحضير الرجل المناسب لقيادة التحكيم المغربي، بدليل غيابه عن البطولات الدولية الكبرى مثل كأس العالم 2022.

ويبقى محمد الكزاز، خبير التحكيم المعتمد لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم، أحد أبرز المرشحين لرئاسة مديرية التحكيم، بمساعدة الحكمين الدوليين المتقاعدين بوشعيب الأحرش وعبد الرحيم العرجون.

المساهمون