هل انقلبت نعمة ميسي إلى نقمة على إنتر ميامي؟

15 اغسطس 2024
ميسي في مدرجات ملعب ميامي في مواجهة تورونتو، 8 آب 2024 (كريس آجون/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- يعاني ليونيل ميسي من إصابة منذ نهائي كوبا أميركا 2024، مما أدى إلى غيابه عن 11 مباراة متواصلة مع إنتر ميامي، مما أثر سلباً على نتائج الفريق ومعنويات المشجعين.
- تسببت إصابة ميسي في خسائر مالية كبيرة للنادي، حيث اضطر لتخفيض أسعار التذاكر بشكل كبير، مما أثر حتى على الأندية المنافسة التي كانت تستغل حضوره لزيادة مبيعات التذاكر.
- انتقال ميسي إلى إنتر ميامي، الذي كان يُعتبر نعمة، تحول إلى نقمة بسبب غيابه المستمر والإصابات المتكررة، مما أثر على أداء الفريق وخسائره المالية.

يُثير الوضع الذي يعيشه النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي (37 عاماً) مع ناديه إنتر ميامي القلق، بعد أن صاحبj انتقاله إليه فرحة كبيرة ظهرت وسط مشجعي النادي الأميركي، ووصفه البعض بأنه نعمة عليهم، باعتبار قدراته التي يساعد بها زملاءه لتحقيق الألقاب. وسرعان ما ساءت الأوضاع بالنسبة إليه في الفترة الأخيرة، لدرجة أن صفقته أصبحت نقمة، بناءً على الخسائر المالية والمعنوية المؤثرة على نتائج الفريق ومعنويات المشجعين المتعطشين لمشاهدته على أرض الملعب.

وتؤكد المعطيات أن نعمة صفقة ميسي أصبحت نقمة مع استمرار غياب الأسطورة الأرجنتينية عن مباريات ناديه الأميركي، وهو الذي انتقل إليه منذ أكثر من عام بقليل قادماً من باريس سان جيرمان الفرنسي، إذ اختار اللعب في أميركا بعد تفكير طويل، رغم أن العرض الذي وصله من نادي الهلال السعودي كان مغرياً، كما رفض العودة إلى دي برشلونة الإسباني بسبب المشاكل الإدارية وإمكانية تأخر تسجيله لدى رابطة كرة القدم، ليختار تجربة جديدة كانت بدايتها جيدة بتتويجه بلقب كأس الدوريات، قبل أن تصبح سيئة بتأثير كثرة الإصابات.

ميسي... إصابة منذ شهر

ويعاني ليونيل ميسي من إصابة تلقاها خلال نهائي بطولة كوبا أميركا 2024، واستمر غيابه منذ تلك الفترة، في وقت خاض فيه ناديه عدة مباريات مهمة. ورغم إدلاء مدربه تاتا مارتينو بتصريحات تفيد بأن موعد عودته سيكون وفقاً لنتائج الكشوفات التي يجريها في مواعيد معينة، فإن ظهوره لا يزال يتأخر، وسيغيب عن مباراة الدور ثمن النهائي لمنافسة كأس الرابطتين، وهي مواجهة مهمة لفريق ميامي ومشجعيه.

11 مباراة متواصلة

وسيغيب ليونيل عن المباراة رقم 11 لإنتر ميامي منذ إصابته، وهي فترة طويلة من الغياب دفعت وسائل الإعلام الأميركية لطرح التساؤلات، والتشكيك في طريقة التعامل مع ميسي في الفترات الصعبة التي يقضيها بسبب الإصابة، إذ أشارت صحيفة آس بنسختها الأميركية إلى أن فترة الغياب طالت كثيراً، وأمسى غياب النجم الأول للفريق مقلقاً ومؤثراً أكثر من أي وقت مضى، ليحوّل شبح الإصابات نعمة ميسي إلى نقمة، ربما ستكلف إنتر ميامي خسارة جميع التحديات.

خسائر مالية معتبرة

يتلقى النادي الأميركي خسائر مادية كبيرة جداً منذ إصابة ميسي وغيابه عن المباريات، إذ اضطر لتخفيض سعر التذاكر، بعدما بلغت في وقت سابق قيمة 400 يورو، في حين تراجعت قيمتها إلى 23 يورو، كما بلغ تأثير غيابه حتى على الأندية المنافسة، التي تستغل حضوره لتبيع التذاكر بمقابل مالي عالٍ، في حين أعلن نادي شيكاغو (منافس إنتر ميامي) أنه سيضع تخفيضات للمشجعين، الذين اشتروا تذاكر المباراة مقابل 228 يورو، لتصبح قيمتها 91.5 في مباراتي الفريق ضد إنتر ميامي عام 2025.

المساهمون