هل انتهى موسم المغربي أبو خلال؟ "العربي الجديد" يكشف التفاصيل

24 سبتمبر 2023
سيغيب النجم المغربي لفترة طويلة عن الملاعب كما هو متوقع (Getty)
+ الخط -

تلقى مدرب منتخب المغرب وليد الركراكي ضربة قوية، بعدما تعرض عدد من نجومه لإصابات متفاوتة الخطورة خلال المباريات الأخيرة، ما جعلهم مهددين بالغياب عن مباراتي ساحل العاج في أبيدجان في الـ 14 من شهر أكتوبر/ تشرين الأول، وليبيريا في الـ 17 من نفس الشهر على ملعب "أغادير".

وفي هذا الإطار، أمسى اللاعب زكريا أبو خلال مهدداً بالغياب عن بطولة كأس أفريقيا، بعد الإصابة القوية التي تعرض لها في مباراة ناديه تولوز الفرنسي ضد سان غيلواز البلجيكي في مسابقة الدوري الأوروبي، بينما تحوم الشكوك حول مشاركة عبد الرزاق حمد الله وحكيم زياش في المباراتين معاً، بداعي الإصابة.

وفي الوقت الذي أعلن فيه نادي تولوز الفرنسي أن مهاجمه المغربي أبو خلال سيغيب عن الملاعب لعدة أشهر، دون تحديد مدة الابتعاد عن الملاعب، واكتفى بأنه سيخضع هدافه الأول للمزيد من الفحوصات الطبية، كشف مصدر من الاتحاد المغربي لكرة القدم، فضل عدم ذكر اسمه، عن أن زكريا أبو خلال تعرض لإصابة قوية ربما تنهي موسمه الحالي.

وأضاف المصدر نفسه في حديثه لـ "العربي الجديد"، الأحد، أن اللاعب المغربي أصيب في أربطة الركبة، وأيضاً في الغضروف، الأمر الذي يستدعي ربما خضوعه لعملية جراحية عاجلة، في وقت ما زال الجهاز الطبي لناديه تولوز لم يحسم بعد ما إذا كان زكريا أبو خلال سيخضع لجراحتين أم يكتفي بعملية جراحية واحدة، وهو ما يرجح فرضية غيابه عن الملاعب لفترة طويلة ربما تصل إلى 6 أشهر.

وتابع المصدر "يبدو أن إصابة أبو خلال قوية جداً، في انتظار تأكيد من قبل ناديه تولوز الفرنسي. ونحن على تواصل مستمر معه، من أجل الاطمئنان عن حالته الصحية ورفع معنوياته، ولا سيما أنه يُعد خياراً أساسياً في تشكيلة المدرب وليد الركراكي".

المساهمون