هل انتهت قصة مبولحي مع منتخب الجزائر؟ هذه هي الحقيقة

18 سبتمبر 2022
مبولحي حارس مرمى تاريخي لمنتخب الجزائر (Getty)
+ الخط -

قرر مدرب منتخب الجزائر، جمال بلماضي، استبعاد الحارس، رايس وهاب مبولحي، من قائمة اللاعبين المعنيين في معسكر سبتمبر/ أيلول الحالي، الذي ستتخلله مباراتان وديتان ضد منتخب غينيا ومنتخب نيجيريا يومي 23 و27 في ملعب ميلود هدفي في وهران.

وحصل موقع العربي الجديد، الأحد، على معلومات من مصدر في الجهاز الفني لمنتخب الجزائر، طلب عدم ذكر اسمه، أكد أن استبعاد رايس وهاب مبولحي جاء بقرار من المدرب، جمال بلماضي، وبعد مشاورات عقدها مع مدرب الحراس عزيز بوراس.

ووفقاً للمعلومات نفسها، فإن القرار جاء بسبب معاناة مبولحي من نقص المنافسة، لكونه انتقل حديثاً إلى نادي القادسية السعودي، ولعب معه مباراة واحدة منذ بداية الموسم، وهذا يعني أيضاً أن مسيرة هذا الحارس مع الخضر انتهت بنسبة كبيرة.

ويأتي ذلك من كون بلماضي غير راضٍ عن خيار مبولحي باللعب في دوري الدرجة الثانية السعودية، وهو ما يعني أنه بعيد عن التنافسية الحقيقية، وكذلك وجود أسماء أفضل منه في الفترة الحالية، على غرار أنطوني ماندريا المتألق مع كون الفرنسي وكذلك، ألكسندر أوكيدجة، حارس ميتز العائد رغم تقدمه في السن، إضافة إلى مصطفى زغبة، حارس ضمك السعودي المنتمي إلى الدرجة الممتازة.

ويُعد رايس وهاب مبولحي أحد أكثر اللاعبين مشاركة بقميص المنتخب الجزائري، وهو الذي كان قد انضم إلى التشكيلة عام 2010 بمناسبة مونديال جنوب أفريقيا، إلا أن مسيرته الدولية مع الخضر انتهت بنسبة كبيرة بعد 12 سنة، بسبب المستوى الاحترافي الذي يلعب به حالياً.

المساهمون