هل انتهت رحلة ساديو ماني مع النصر السعودي؟

17 يونيو 2024
ماني في لقاء ضد الاتحاد، 27 مايو 2024 (ياسر بخش/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- ساديو ماني، نجم النصر السنغالي، يخطط لمغادرة الدوري السعودي في الانتقالات الصيفية، رغم عقده حتى 2026، بعد موسم مخيب للآمال سجل خلاله 13 هدفًا وقدم 8 تمريرات حاسمة.
- نادي فنربخشة التركي، بقيادة المدرب جوزيه مورينيو، مهتم بضم ماني لتعزيز صفوفه وتحقيق الألقاب، مع استعداد النصر للتفاوض بشأن الانتقال مقابل عرض لا يقل عن 15 مليون يورو.
- تقارير تشير إلى اقتراب ماني من الانتقال إلى القادسية السعودي، لكن الخيار التركي يظل جذابًا للاعب، الذي سبق وأبدى رغبته في اللعب بالدوري التركي قبل رفض ليفربول التخلي عنه.

ينوي النجم السنغالي، ساديو ماني (32 عاماً)، مغادرة الدوري السعودي لكرة القدم، في سوق الانتقالات الصيفية، إذ يرفض مهاجم نادي النصر الاستمرار في صفوف الفريق، الذي انضم إليه في الصيف الماضي، قادماً من بايرن ميونخ الألماني. وعلى الرغم من وجود عقد لماني حتى عام 2026، فإن نجم الكرة السنغالية، يريد إنهاء حضوره في المسابقة السعودية، إذ لم يسجل سوى 13 هدفاً مع تقديم ثماني تمريرات حاسمة، وهي أرقام ضعيفة للاعب تألق في الملاعب الأوروبية، ويلعب حالياً برفقة البرتغالي كريستيانو رونالدو مع نادي النصر.

وبحسب تقرير صحيفة تودوفيجاخيس الإسبانية، اليوم الاثنين، فإن أحد الأندية التي تفكّر في ضم ساديو ماني، هو نادي فنربخشة، الذي يقوده المدرب البرتغالي، جوزيه مورينيو، إذ يبحث الفريق التركي عن النجوم لتشكيل مجموعة تضمن حصد الألقاب مع المدير الفني الجديد، وماني يناسب المواصفات التي طلبها "السبيشال وان".

وبيّن التقرير أن النصر سيسمح للنجم السنغالي ساديو ماني بالرحيل عن صفوفه، في حال وصول عرض مالي مناسب، لا يقل عن 15 مليون يورو، في الوقت الذي كشفت فيه تقارير صحافية سعودية، أن اللاعب يقترب من الانتقال إلى فريق القادسية السعودي. ويغري الخيار التركي نجم ليفربول السابق، الذي فضل في وقت سابق الانتقال لهذه المسابقة، لكن إدارة "الريدز" رفضت خسارته حينها، مع وصول عروض كان بعيداً عن تطلعاتها، من الناحية المالية.

المساهمون