هل اشترط الحارس بلعروش اللعب أساسياً في الألعاب الأولمبية؟

18 يونيو 2024
علاء بلعروش مع فريق ستراسبورغ على ملعب مونبلييه، 3 مارس/آذار 2024 (فرانس برس)
+ الخط -
اظهر الملخص
- غياب الحارس علاء بلعروش عن منتخب المغرب الأولمبي أثار تساؤلات قبل إعلان القائمة النهائية لمعسكر تدريبي استعدادًا لأولمبياد باريس، مع تحوم شكوك حول مشاركة لاعبين بارزين بسبب رفض أندية أوروبية.
- مصدر من الاتحاد المغربي لكرة القدم أكد أن بلعروش سيكون ضمن القائمة النهائية رغم إصابته الأخيرة، نافيًا شرطه اللعب أساسيًا في الأولمبياد ومؤكدًا رغبة جميع اللاعبين في المشاركة.
- ياسين بونو، الحارس الأول لمنتخب المغرب، قرر عدم المشاركة في الأولمبياد لمنح بلعروش فرصة اللعب أساسيًا، فيما تضم القائمة النهائية للمنتخب تحت 23 سنة 18 لاعبًا، بما في ذلك ثلاثة فوق السن القانونية.

أثار غياب الحارس علاء بلعروش (22 سنة)، عن منتخب المغرب الأولمبي في الفترة الأخيرة الكثير من التساؤلات، وهو الأمر الذي يفتح الباب أمام تساؤلات جديدة قبل إعلان المدرب طارق السكتيوي (46 عاماً)، عن القائمة النهائية التي ستُشارك في معسكر تدريبي مغلق في مركز محمد السادس في الرباط استعداداً للألعاب الأولمبية التي تستضيفها العاصمة الفرنسية باريس من 26 يوليو/تموز إلى 11 أغسطس/آب القادمين.

وتحوم الشكوك حول احتمال غياب عدد من الأسماء البارزة في تشكيلة منتخب المغرب تحت 23 سنة، بسبب رفض بعض الأندية الأوروبية السماح للاعبيها بخوض الألعاب الأولمبية مع منتخبات بلدانهم، ومن أبرزهم شادي رياض (21 سنة)، المنضم حديثاً إلى نادي كريستال بالاس الإنكليزي قادماً إليه من ريال بيتيس الإسباني، وحارس نادي ستراسبورغ الفرنسي علاء بلعروش (22 عاماً)، الذي أثار غيابه عن المنتخب الأولمبي في الفترة الأخيرة تساؤلات كثيرة.

وحصل "العربي الجديد"، الثلاثاء، على معلومات من مصدر في الاتحاد المغربي لكرة القدم، رفض ذكر اسمه، تفيد بأن الحارس علاء بلعروش سيكون حاضراً في القائمة النهائية للأولمبي المغربي، رغم ما تردد عن إمكانية غيابه عن الألعاب الأولمبية بعد إصابة قوية تعرض لها في الفترة الأخيرة، ما تطلب خضوعه للعلاج الطبيعي.

وأضاف المصدر متحدثاً بشأن حقيقة شرط الحارس بلعروش في اللعب أساسياً في أولمبياد باريس: "لا أظن أنه اشترط ذلك على المدرب طارق السكتيوي، باعتباره لاعبا محترفا يدرك جيدا ما ينبغي القيام به في مثل هذه البطولات العالمية". وتابع المصدر ذاكراً أن "جميع اللاعبين يرغبون في اللعب أساسيين في الألعاب الأولمبية، من بينهم الحارس علاء بلعروش، الذي يطمح إلى ترك بصمته في هذه المنافسة. لكن لا شيء محسوما حتى الآن، فالمدرب طارق السكتيوي يملك صلاحية اتخاذ القرار المناسب للمنتخب الأولمبي المغربي".

وكان الحارس الأول لمنتخب أسود الأطلس ياسين بونو (33 سنة)، قد كشف لأحد المقربين منه أنه لن يشارك في الألعاب الأولمبية حتى يمنح الفرصة للحارس علاء بلعروش من أجل الظهور أساسياً فيها، لذا ينبغي دعمه معنوياً في هذا الظرف بالذات. وجدير بالذكر أن القائمة النهائية لمنتخب المغرب تحت 23 سنة ستضم 18 لاعباً فقط، ثلاثةٌ منهم فوق السن القانونية (23 عاماً) سيدعمون كتيبة المنتخب الأولمبي في أولمبياد باريس 2024.

المساهمون