هل استحق لاعب ناميبيا الطرد أمام منتخب تونس؟ الشريف يُجيب

09 يونيو 2024
الشريف أقر بصحة قرار حكم اللقاء (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- التعادل السلبي يسود المواجهة بين منتخبي تونس وناميبيا ضمن التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026، مع حالة تحكيمية مثيرة للجدل تخص تدخل إيفان كامبريبا القوي على إلياس سعد.
- الخبير التحكيمي جمال الشريف يوضح أن تدخل كامبريبا كان موجهًا نحو الكرة وليس اللاعب، معتبرًا قرار الحكم بإشهار البطاقة الصفراء قرارًا صحيحًا رغم احتجاجات منتخب تونس.
- منتخب تونس يتصدر جدول ترتيب المجموعة الثامنة برصيد 10 نقاط، متقدمًا على منتخب ناميبيا الذي يحتل المركز الثاني بثماني نقاط في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.

شهدت المواجهة التي انتهت بالتعادل السلبي بين منتخب تونس ونظيره منتخب ناميبيا، اليوم الأحد، ضمن منافسات التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2026، التي ستقام في الولايات المتحدة الأميركية وكندا والمكسيك، حالة تحكيمية أثارت التساؤلات بين الجماهير الرياضية.

وتدخل لاعب منتخب ناميبيا، إيفان كامبريبا، بكل قوة، على منافسه نجم منتخب تونس، إلياس سعد، في الدقيقة الـ 50 من عمر الشوط الثاني، إذ أشهر حكم المباراة البطاقة الصفراء بوجه لاعب المنتخب الناميبي، رغم احتجاجات لاعبي منتخب تونس الأول، الذين طالبوا الحكم بإشهار الورقة الحمراء.

وقال الخبير التحكيمي الخاص بـ "العربي الجديد"، جمال الشريف، في هذه اللقطة: "كانت هناك عملية انزلاق من كامبريبا باستخدام أسفل القدم، لكنه ذهب تجاه الكرة تماماً، فيما كان لاعب منتخب تونس إلياس سعد، يحاول لعبها من أعلى، وذهب اللاعب الناميبي باتجاه الكرة، وليس إلى المنافس، ولمس الكرة وتابع انزلاقه، ليحرم سعد الوصول إليها".

وتابع الحكم المونديالي: "بعد أن استمرت عملية الانزلاق، قامت القدم اليسرى للاعب كامبريبا بعملية عرقلة لنجم منتخب تونس لكرة القدم، ومِن ثمّ استخدم جزءاً آخر غير منافس على الكرة، وهذا الخطأ جاء بعد عملية انزلاق للوصول إلى الكرة، لم يضع فيها سلامة إلياس سعد بالاعتبار، وقام بخطأ العرقلة المتهور، والإنذار كان قراراً كافياً من الحكم وصحيحاً أيضاً".

يُذكر أن منتخب تونس لكرة القدم، يتصدر جدول ترتيب المجموعة الثامنة في التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2026، في الولايات المتحدة الأميركية وكندا والمكسيك، برصيد 10 نقاط حالياً، فيما يحل خلفه صاحب المركز الثاني، منتخب ناميبيا، برصيد ثماني نقاط.

تدخل كامبريبا على لاعب تونس الياس سعد د٥٠
لقاء تونس وناميبيا pic.twitter.com/82WU31qBFR

— أيوب الحديثي (@ayoub_alhadethi) June 9, 2024

المساهمون