هل اتخذ يونيون برلين موقفه من العيدوني بعد دعمه فلسطين؟

19 أكتوبر 2023
العيدوني وجه رسالة دعم جديدة لفلسطين (إيرليك بيدروسون/Getty)
+ الخط -

نشر نادي يونيون برلين الألماني صورة لنجمه التونسي عيسى العيدوني، خلال تدريبات الفريق الخميس، صنعت الحدث، بعد الحملة المنظمة التي شنت عليه من قبل الجماهير الرياضية في ألمانيا، إثر إعلان تضامنه رسمياً مع الشعب الفلسطيني، الذي يعاني من حرب إبادة يشنّها الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

وظهر نجم "نسور" قرطاج" وهو يشير بعلامة النصر خلال تدريبات الفريق استعداداً لاستئناف مسابقة الدوري الألماني لكرة القدم، بعد التوقف الدولي الأخير، وهو الذي اعتاد القيام بها في مناسبات سابقة إن كان مع فريقه أو منتخب نسور قرطاج.

وقد شهدت هذه اللقطة تفاعلاً كبيراً من أغلب الجماهير مشيدة بموقف نجم يونيون برلين، الذي تضامن في وقت سابق مع ضحايا العدوان الصهيوني على غزة.

وفي وقت سابق، نشر العيدوني على خاصية "الستوري"، في حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام"، صورة تظهر رفعه العلم الفلسطيني، مع رفع يديه بالدعاء، ليتلقى انتقادات علنية من قبل الجماهير الألمانية، التي طالبته بضرورة إعلان تضامنه مع إسرائيل، مع مطالبة آخرين بإيقافه على غرار ما حصل لعدة لاعبين، كأنور الغازي ويوسف عطال، بحسب صحيفة "دير شبيغل" الألمانية.

من جهته، قال كريستيان آربيت، المسؤول عن قسم الاتصال لفريق يونيون برلين، في مؤتمر صحافي، نقله موقع "ويست فالين بلات"، الألماني، الخميس: "بالطبع يمكننا التحدث مع عيسى العيدوني، وسنتناقش معه، ومع ذلك من المهم أن نأخذ في الاعتبار أن الحالات التي حدثت في الدوري الألماني مختلفة تماماً (كحادثة المغربي أنور الغازي مع نادي ماينز)، ربما تبدو متشابهة قليلاً للوهلة الأولى، لكن من الواضح أنهما مختلفون في التفاصيل، كما أنه من المهم أن نأخذ في الاعتبار أيضا الطريقة التي عبر بها اللاعب عن رأيه".

المساهمون