هل أهدى الحكم المغربي رضوان جيد هدفاً مجانياً للكاميرون؟ جمال الشريف يوضح

05 فبراير 2022
ذهب الحكم رضوان جيد للاطمئنان على حارس بوركينا فاسو (داني أولمو/فرانس برس)
+ الخط -

شهدت مباراة الكاميرون وبوركينا فاسو التي جرت السبت لتحديد هوية المنتخبين صاحبي المركز الثالث والرابع في كأس أمم أفريقيا، تسجيل هدف أثار تساؤلات عدة لصالح أصحاب الأرض وهو الهدف الثالث الذي سجله فينسنت أبو بكر في الدقيقة 88 من زمن اللقاء، وتسبب بتعادل المنتخبين 3-3 واللجوء لركلات الترجيح التي حسمها منتخب الكاميرون في النهاية (5-3).

وسجل فينسنت أبو بكر هدف التعادل القاتل في حالة أبدت للمشاهد للوهلة الأولى وجود مخالفة، لكن الحكم المغربي رضوان جيد احتسب الهدف الذي منح الكاميرون التعادل واللجوء لركلات الترجيح ثم حسم اللقاء.

وكشف الخبير التحكيمي جمال الشريف أنّ قرار الحكم المغربي كان صحيحاً، لعدم وجود مخالفة في تلك الحالة، وأشار الحكم الدولي السوري السابق، لـ"العربي الجديد"، إلى أنّ "حارس مرمى بوركينا فاسو خرج بتوقيت خاطئ وصعد بشكل عشوائي في تلك اللقطة، وبالتالي لم يكن المهاجم له علاقة بأي حالة مخالفة".

وحصد منتخب الكاميرون، المركز الثالث، بعد انتصاره في اللقاء الترتيبي على بوركينا فاسو بركلات الترجيح 5ـ3، بعد نهاية اللقاء بالتعادل 3ـ3، ليسعف منظم البطولة مشاركته بالصعود على منصة التتويج، بعد أن كان قريباً من المركز الرابع ولكن ريمونتادا تاريخية مكنته من قلب الطاولة.