هل أهدر هالاند فرصة المشاركة مع المنتخب الإنكليزي في مونديال قطر؟

11 نوفمبر 2022
هالاند هداف فريق مانشستر سيتي الإنكليزي هذا الموسم (Getty)
+ الخط -

كشف نجم منتخب النرويج وفريق مانشستر سيتي، إيرلينغ هالاند، أنه كان بإمكانه تمثيل المنتخب الإنكليزي والمشاركة في مونديال قطر 2022، الذي ينطلق يوم 20 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.

وولد هالاند في مدينة ليدز وعاش في مدينة مانشستر بين 3 سنوات ونصف إلى أربع سنوات، في الفترة التي كان والده يمثل فريق مانشستر سيتي، قبل عودته إلى بلده الأصلي النرويج بعد تلك التجربة.

وقال المهاجم البالغ من العمر 22 سنة، في تصريحات نقلتها صحيفة "ذا صن" البريطانية الخميس: "إنه من دواعي سروري أن ألعب لصالح المنتخب النرويجي، وأنا افتخر بذلك، لقد عشت في إنكلترا مدة ثلاث سنوات ونصف أو أربع سنوات، ولكني عشت فترة أطول في النرويج".

وأضاف قائلاً: "كان من الطبيعي أن أختار اللعب لصالح منتخب النرويج، لا أعرف لو بقي والدي فترة أطول في إنكلترا، ربما كنت سألعب للمنتخب الإنكليزي، ولكنني الآن نرويجي وأفتخر بذلك".

وفشل المنتخب النرويجي في التأهل إلى مونديال قطر 2022، بعدما احتل المركز الثالث في المجموعة السابعة في التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى بطولة كأس العالم، خلف منتخبي هولندا وتركيا، ليضيع فرصة المشاركة في المسابقة لو اختار تمثيل منتخب "الأسود الثلاثة".

والجدير بالذكر أن المنتخب الإنكليزي سيُنافس في المجموعة الثانية في مونديال قطر إلى جانب منتخبات الولايات المتحدة الأميركية وإيران وويلز، إذ سيواجه نظيره الإيراني في الجولة الأولى يوم 21 نوفمبر/تشرين الثاني الحالي.

المساهمون