هل أفلت بن ناصر من الطرد في قمة الكالتشيو؟ الشريف يجيب

25 يناير 2023
الشريف وضح كل الحالات التحكيمية المثيرة للجدل (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

عرفت مباراة لاتسيو ونادي ميلان ضمن الأسبوع التاسع عشر من الدوري الإيطالي قرارات تحكيمية مثيرة للجدل، يتعلق أهمها بعدم إشهار البطاقة الحمراء في وجه نجم "الروسونيري"، الجزائري إسماعيل بن ناصر، من قبل الحكم الإيطالي ماركو دي بيلو.

وعرفت الدقيقة 25 من المباراة ارتكاب بن ناصر لمخالفة، إثر تدخله بالضرب بيده على وجه المدافع، ثم قام بركل الكرة بعيدا، احتجاجا على قرار الحكم الذي أعلن المخالفة، ما كلفه بطاقة صفراء وحيدة، وهو قرار اعتبره خبير التحكيم في "العربي الجديد" جمال الشريف سليما.

وقال الشريف: "ارتكب بن ناصر مخالفة واضحة جدا، حين كانت الكرة على الأرض، لذلك يجب أن تكون المنافسة بالأقدام، لكنه ضرب المدافع باليد على وجهه، ومن ثمة أوقف الحكم المباراة لتفحص المدافع، لكن بن ناصر قذف الكرة بعيدا".

وأضاف الخبير التحكيمي: "لا يمكن اعتبار إسماعيل أنه يضيع الوقت لأن فريقه منهزم في النتيجة، بل كان تصرفه اعتراضا على قرار الحكم، في سلوك غير رياضي يستوجب الحصول على البطاقة الصفراء، لذلك فقرار الحكم صحيحا بإشهار الإنذار الذي سيكلفه الغياب عن المباراة القادمة".

وفي لقطة أخرى احتج نادي ميلان على الهدف الثاني لفريق لاتسيو، الذي سجله ماتيا زاغاني، مطالبين بوجود تسلل، لكن الحكم اعتبر الهدف صحيحا، وهو قرار أيده جمال الشريف أيضا.

وكشف الحكم المونديالي السابق: "دخل آدام ماروسيتش لاعب لاتسيو من الجهة اليمنى إلى منطقة جزاء ميلان، ثم سدد الكرة تجاه المرمى، فمرت من تحت الحارس ثم اصطدمت بالقائم، لتعود أمام زاغاني الذي أسكنها الشباك".

وأردف الخبير التحكيمي "في لحظة التسديد من قبل ماروسيتش، كان زاغاني في موقف سليم بشكل واضح، بالتالي فإن العبرة في لحظة التسديد ولا مجال للاجتهاد في ذلك، والهدف صحيح".

فرق