هل أضاع الأهلي المصري فرصة تاريخية لهزم الريال؟

09 فبراير 2023
الأهلي لم يصمد أمام الريال (اليكس جريم/Getty)
+ الخط -

فشل الأهلي المصري، في السير على خطى نادي الهلال السعودي، والتأهل إلى نهائي كأس العالم للأندية التي تقام في مدينة طنجة المغربية، بعد خسارته الأربعاء أمام ريال مدريد الإسباني بنتيجة 4ـ1.

وتواصلت عقدة الدور نصف النهائي مع الأهلي الذي فشل للمرة الرابعة في التأهل إلى المباراة الختامية في المونديال، رغم أنه كان للمرة الأولى في موقف أفضل من منافسه ولكنّه أضاع فرصة، قد لا تتكرر قريبا.

وضع معنوي مميز

خاض الأهلي مباراتين في المونديال خلال هذه النسخة، ونجح خلالهما في تقديم أداء رائع واستحق الوصول إلى نصف النهائي بالنظر إلى كل ما قدمه في المباريات الأخيرة إضافة إلى انتصاراته في الدوري المصري، في وقت قدم الريال إلى المغرب وهو يُعاني بسبب الهزيمة بعد الأخرى منذ بداية عام 2023 وآخرها أمام مايوركا منذ أيام قليلة، كما أن مدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي كان في موقف ضعف تاريخي قبل السفر إلى المغرب من أجل خوض الموندياليتو بعد الهزائم الأخيرة عكس مدرب الأهلي الذي كان في موقف مناسب للغاية.

الريال دون مصادر القوة

تسرب الشك إلى لاعبي الريال، فالفريق ظهر غير قادر على منافسة أندية من وسط الترتيب وخسر عديد المباريات، كما أن الغيابات التي طاولت مصادر القوة في الفريق جعلت جماهيره تخشى على الفريق من العودة خائبا وذلك في غياب كريم بنزيمة وكذلك الحارس تيبو كورتوا. في الأثناء خاض الأهلي البطولة مدعوما بكل نجومه الذين شاركوا في المواجهة ولكنهم ارتكبوا أخطاء سهلت مهمة منافسهم.

وقبل ضربة البداية في نصف النهائي، كان يبدو الأهلي في موقف جيد من أجل تحقيق التأهل الأول إلى النهائي في هذه البطولة، ولكنه أضاع فرصة قد لا تتكرر بسهولة لأن الانتصار على ريال مدريد بطل أوروبا، يُعتبر إنجازاً كبيراً لأي فريق.

المساهمون