هل أخطأ الركراكي بالاعتماد على حكيمي ظهيراً أيسر في لقاء الغابون؟

07 سبتمبر 2024
وليد الركراكي مع المغرب على ملعب سان بيدرو، 29 يناير 2024 (Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- أشرف حكيمي، نجم باريس سان جيرمان، قدم أداءً غير مقنع كظهير أيسر في مباراة المغرب ضد الغابون، بينما تألق نصير مزراوي في مركزه الجديد كظهير أيمن.
- المدرب وليد الركراكي اعترف بعدم تأقلم حكيمي مع مركزه الجديد، وأشار إلى ضرورة إيجاد حل بين اللاعبين، رغم الفوز الكبير 4-1.
- من المتوقع أن يجري الركراكي تغييرات في التشكيلة لمباراة لوسوتو القادمة، مع احتمال إشراك لاعبين غابوا عن لقاء الغابون.

ظهر نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، أشرف حكيمي (25 عاماً)، بأداء غير مقنع خلال المباراة التي جمعت بين منتخب المغرب ونظيره الغابوني، أمس الجمعة، على الملعب الكبير في أغادير، لحساب تصفيات المجموعة الثانية، المؤهلة إلى بطولة كأس أمم أفريقيا، المقررة إقامتها في المغرب العام المقبل، وذلك بعد أن لعب ظهيراً أيسر لأول مرة، بقيادة المدرب وليد الركراكي (48 عاماً)، الذي أراد تجريب نصير مزراوي (26 عاماً)، في مركزه الأصلي ظهيراً أيمن.

وفي الوقت الذي ترك فيه نجم مانشستر يونايتد الإنكليزي انطباعاً جيداً في مركزه الجديد بمنتخب المغرب، فإن زميله أشرف حكيمي لم يقدم المنتظر منه، في منصب ظهير أيسر، وقد يجد صعوبة في استرجاع مركزه السابق، في حال استمرار تألق مزراوي مع منتخب أسود الأطلس.

واعترف المدرب وليد الركراكي، في المؤتمر الصحافي، أمس الجمعة، بعدم تأقلم حكيمي مع مركزه الجديد خلال لقاء الغابون، إذ علق قائلاً: "أشرف لم يكن مرتاحاً في مركز الظهير الأيسر، بعدما اعتاد اللعب ظهيراً أيمن، عكس مزراوي الذي قدم مردوداً جيداً في مركزه الجديد، وحتى نكون صريحين أكثر، ينبغي إيجاد حل بينهما، فهذه المباراة الأولى التي يتولى فيها حكيمي هذه المهمة، وعليه أن يتعود على مركز الظهير الأيسر".

 ورغم الفوز العريض لمنتخب أسود الأطلس أمام الغابون (4-1)، إلا أن المدرب وليد الركراكي أبدى قلقاً بشأن تضييع عدد من الفرص السانحة للتسجيل، ما يعني إمكانية قيامه ببعض التعديلات خلال المباراة القادمة ضد منتخب لوسوتو، الاثنين المقبل، ضمن الجولة الثانية من تصفيات المجموعة الثانية، المؤهلة إلى بطولة كأس أمم أفريقيا 2025.

وفي هذا الإطار، لمح مصدر بالجهاز الفني لمنتخب المغرب في حديث مقتضب مع "العربي الجديد"، السبت، رفض ذكر اسمه، إلى احتمال قيام المدرب وليد الركراكي بتغييرات، عبر الاعتماد على بعض الأسماء التي غابت عن لقاء الغابون، في مقدمتها يوسف النصيري، وآدم أزنو، وإلياس بنصغير، وزكريا الوحدي، ويونس عبد الحميد، وأشرف داري.

المساهمون