بين الخوف والاحتراف... هكذا يعيش اللاعب اللبناني عباس حربَ روسيا في أوكرانيا

FA75911F-93E5-4D86-8C62-4BD8C2710E59
رياض الترك
صحافي لبناني وكاتب رياضي في موقع وصحيفة العربي الجديد منذ عام 2014. مولع بالرياضة ومختص في شؤون إدارتها أيضاً.
25 فبراير 2022
مقابلة عباس بنوت لاعب لبناني في أوكرانيا
+ الخط -

أجرى "العربي الجديد" مقابلة خاصة مع اللاعب اللبناني الشاب عباس بنوت (14 سنة)، المُحترف مع فريق دينامو كييف الأوكراني، والذي تحدث عن حالة الخوف والتوتر الذي يعيشها مع عائلته في أوكرانيا في ظل الحرب الروسية التي بدأت قبل أيام، منوهاً بتجربة الاحتراف الذي يعيشها مع واحد من الأندية الأوكرانية الكبيرة.

وانتقل اللاعب اللبناني عباس بنوت، وهو إبن بطل كمال الأجسام العالمي محمد بنوت، إلى فريق دينامو كييف الأوكراني في نهاية عام 2021، وأجرى اختباراً ناجحاً وهو ما زال موجوداً مع الفريق منذ 5 أشهر تقريباً، وينتظر التوقيع على العقد الرسمي قريباً، لكي يبدأ رحلة الاحتراف رسمياً التي يحلم بها أي لاعب لبناني شاب. وجاء في المقابلة الخاصة مع "العربي الجديد":

كيف أثرت الحرب الروسية على التدريبات وما هو الوضع حالياً؟

توقفت كرة القدم حالياً هنا في أوكرانيا، والحرب أثرت كثيراً، هناك الكثير من المشاكل وليست هناك تدريبات أو أي شيء حالياً، وهذا الأمر أثر علينا كلاعبين كثيراً، وهناك ضغط نفسي علينا في الوقت الحالي، وأنا ناشدت من أجل العودة إلى لبنان، ولكن مثلي مثل أصدقائي في دينامو كييف بقينا هنا ونأمل أن تُحل الأمور سريعاً وتنتهي هذه الحرب في أسرع وقت.

حالياً أنا موجود في المنزل في أوكرانيا، أنا وأمي وشقيقي، ونُتابع ما يحصل في الخارج. لا أحد يعرف إن كان هناك خطر علينا أو لا في الوقت الحالي، نحن أخذنا كل الاحتياطات المطلوبة في الوقت الحالي. في ظل هذه الحرب وبسبب وجودي في بلد ليس بلدي، هناك بعض التوتر والخوف من الحرب التي تحصل حالياً، لكن نحن كلبنانيين معتادون على مثل هذه الأمور.

 

كيف وصلت إلى دينامو كييف الأوكراني وما هي فوارق الاحتراف عن لبنان؟

كنت أتدرب مع فريق الأنصار اللبناني، وعملنا أنا ووالدي معاً أكثر من عام من أجل تطوير المستوى الفني وحدي ومع الفريق، إلى حين وصول فرصة السفر إلى أوكرانيا وإجراء تجربة احتراف مع فريق دينامو كييف، والحمد لله كل شيء سار بشكل جيد، وها أنا هنا اليوم. أما الاحتراف هنا فمختلف كثيراً، هناك تركيز كبير على كرة القدم فقط، وهناك انضباط ونظام يسير عليه الجميع هنا، وهذا الأمر يختلف كثيراً عن لبنان.

ما هو حلمك في كرة القدم وما هي رسالتك للاعبين الشباب في لبنان؟

حلمي بأن أصبح لاعباً محترفاً في أوروبا وأن ألعب مع أفضل الأندية الأوروبية والعالمية من الصف الأول، وأقول للاعبين الشباب في لبنان أن يستمعوا جيداً لنصائح الأهل والمدربين وأن يتدربوا باستمرار ويكثفوا من الجهد والعمل على أرض الملعب لتطوير مستواهم الفني، من أجل أن يصلوا إلى الاحتراف. أنا من اللاعبين الذين تعبت من أجل الوصول إلى هنا، وخصوصاً بجهود والدي الذي عمل كثيراً من أجل مساندتي وتدريبي وإيصالي إلى ما أنا عليه اليوم، وأنا في الطريق الصحيح حالياً.

وإلى جانب المقابلة مع اللاعب عباس، تحدث والده بطل كمال الأجسام محمد بنوت، "للعربي الجديد"، وقال: "كان عباس يُفكر في العودة إلى لبنان بسبب الخوف والتوتر، لكنه رفض ذلك لكي لا يترك أصدقاءه في دينامو كييف وحدهم، ورغم الحرب وتحليق الطيران الكثيف فوق المنزل والمنطقة التي يعيش فيها، فهو قرر البقاء مع الفريق. كما كنا نسعى من أجل إيصال عباس إلى أكاديمية "أسباير" في قطر، لكن لم يُحالفه الحظ بالسفر إلى هناك. أنا أخذت ابني على حسابي الخاص إلى فريق دينامو كييف وطلبت منهم أن يجروا له اختبارا، وفعلاً نجح الأمر في النهاية، وأحبوه كثيراً بسبب مستواه الفني المُميز، ولهذا السبب بقي مع دينامو".

ذات صلة

الصورة
بايدن وهاريس  يستقبلان السجناء بقاعدة أندرو العسكرية، 2 أغسطس 2024 (العربي الجديد)

سياسة

استقبل الرئيس الأميركي جو بايدن ونائبته كامالا هاريس في قاعدة أندروز الجوية، قرب واشنطن، 3 سجناء أفرجت عنهم روسيا بموجب صفقة تبادل سجناء مع الغرب.
الصورة
تحدث أبو زمع عن مدرب منتخب الأردن جمال سلامي (Getty)

رياضة

تحدث عبد الله أبو زمع (48 سنة)، مدرب منتخب الأردن الأولمبي، في حوار خاص مع "العربي الجديد" عن التحضيرات الأخيرة للمشاركة في منافسات أولمبياد باريس 2024

الصورة
الخبير الفني للاتحادين الدولي والأفريقي لكرة القدم بلحسن مالوش

رياضة

خرج الخبير الفني للاتحادين الدولي والأفريقي لكرة القدم بلحسن مالوش عن صمته، وكشف لأول مرة الأسباب الحقيقية التي تقف وراء مغادرته الاتحاد التونسي

الصورة
 كشف المنذر الكبير أسرار مغادرته للأفريقي (العربي الجديد/Getty)

رياضة

ظهر المدير الفني التونسي، منذر الكبيّر، للمرة الأولى، في وسائل الإعلام، بعد تجربته الأخيرة مع النادي الأفريقي التي استمرت من شهر فبراير إلى مايو

المساهمون